الإثنين , 30 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

بالصور… وزير الري يفتتح بئراً جوفية بمدينة “كايونجا” الأوغندية

قام الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري مساء الاربعاء يرافقه المهندس احمد بهاء رئيس قطاع مياه النيل بافتتاح بئر مدينة كايونجا والذى يعمل بالطاقة الشمسية وذلك بحضور السيدة مي طه سفيرة مصر باوغندا ووزير المياه والبيئة الاوغندى ووزيرة الدولة للاتصالات والتكنولوجيا بأوغندا .

وقال عبدالعاطي في تصريحات صحفية الخميس انه تمت إقامة إحتفالية كبيرة بمدينة كايونجا بأوغندا ، وأعرب الحضور عن خالص امتتناهم وشكرهم للحكومة المصرية على هذا الدعم المقدم من جانبها متمنيين استمراره لضمان الحصول على مصدر دائم ونظيف للمياه لكل المواطنين الاوغنديين.

وأضاف عبدالعاطي ان سيدات المنطقة قمن بعمل، عرض مسرحى يوضح مدى معاناتهم السابقة للحصول على المياه، معربين عن خالص شكرهم لانشاء البئر من خلال، مشيرا إلي  عمق العلاقات بين مصر و اوغندا و الي الدعم للاشقاء الاوغنديين الذى بدأ منذ إنشاء سد اوين لتوليد الكهرباء في خمسينيات القرن الماضي لن يتوقف وسيستمر حتى نستطيع رسم البسمة على شفاه المواطن الاوغندى.

ومن جانبها قالت السيدة وزيرة الدولة للاتصالات و التكنولوجيا ان وجود هذا البئر لا يعتبر مصدر للمياه فقط ولكنه يساهم ايضا فى حل العديد من المشاكل الاسرية داخل المجتمع الاوغندى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *