الأحد , 20 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

الثلاثاء.. انطلاق معرض التقنيات الزراعية بالأقصر بمشاركة 100 مؤسسة

اجرى نيوز .. خاص

تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر “الوادى” لتقنيات الزراعة الحديثة بالأقصر بعد غد الثلاثاء، بمشاركة 100 شركة محلية وعالمية، تتنافس على تقديم أحدث ما لديها من تقنيات زراعية جديدة، تساهم فى زيادة معدلات الإنتاج الزراعى بمحافظات جنوب الوادى.

وقال خالد أمين، منظم المعرض، إن المعرض حقق  نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الثمانى الماضية، لافتا إلى أنها ساهمت فى تطوير القطاع الزراعى لمحافظات صعيد مصر من خلال إدخال المزارعين للتكنولوجيا المتقدمة التى ساهمت الشركات العارضة فى إبرازها، وأهمها وقاية المزروعات والتنمية المستدامة.

وتسعى الشركات العالمية المشاركة لتقديم الدعم الفنى والتقنى للمزارعين من خلال عدد من الندوات والمحاضرات التى تنظمها الشركات، عن أهم التطبيقات للعمليات الزراعية السليمة، والتى تحقق زيادة مؤكدة فى إنتاجية المحاصيل الزراعية.

‏وأكد خالد أمين، فى بيانٍ له، أن المعرض يحظى باهتمام كبير من العاملين بقطاع مستلزمات الإنتاج من الشركات الزراعية العاملة بالسوق المصرى، فى الأسمدة، والمبيدات الكيميائية، والحيوية، والبذور عالية الإنتاجية المقاومة للأمراض الفطرية، ومستلزمات الرى الحديث، إلى جانب الشتلات ومستلزمات الصوب الزراعية.

وأوضح أن الحدث يُعَد الأهم للقطاع الزراعى والملتقى الاستثمارى للموزعين والتجار من محافظات مصر المختلفة من الوجهين البحرى والقبلى، كما يحرص مزارعى الصعيد على حضور الفعاليات المستمرة على مدار 3 أيام، للتعرف على ما هو جديد ويخدم قطاع الزراعة وقابل للتطبيق على أرض الواقع، إلى جانب التعرف على أهم الجوانب الفنية والعلمية التى يجب تطبيقها للنهوض بالمحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *