الجمعة , 25 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

النائب محمد عبد الله يحذر من عزوف الفلاحين عن زراعة الأرز بسبب الغرامات

اجرى نيوز .. خاص

تقدم النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى محمد عبد العاطى، وزير الرى، بخصوص رفع غرامات الأرز عن الفلاحين للتخفيف عنهم فى ظل ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية والخامات والسلع بشكل عام.

وأوضح عبد الله، فى تصريحات صحفية، أن تطبيق هذه الغرامات جاء بشكل مفاجئ دون إبلاغ الفلاحين فى بداية الموسم، محذرا من تسببها بشكل مباشر فى عزوف الفلاحين عن زراعة الأرز وتبوير الأراضى الزراعية خاصة ونحن على أعتاب موسم جديد.

وأضاف وكيل لجنة النقل بالبرلمان، إن عدم وجود قانون يلزم الفلاحين بتوريد محصولهم للدولة سيؤدى إلى أزمة حقيقية تتمثل فى ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق، وهذا ما حدث العام الماضى مع محصول الأرز تحديدا، لافتاً إلى أن تعديلات الحكومة على قانون الرى لتغليظ العقوبات لتتضمن العقوبة الحبس 6 شهور لن يسهم إلا فى تدهور المحصول.

وطالب النائب الحكومة بوضع حزمة متكاملة من البرامج بالتنسيق مع الجهات المعنية خاصة وزارة الزراعة والمحافظات ولجنة الزراعة والرى بمجلس النواب من خلال التوعية والإرشاد والمتابعة حتى لا يتفاجأ الفلاح بالغرامات فى وسط الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *