الجمعة , 18 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

البنك الزراعى يمول مشروع المليون رأس ماشية

اجرى نيوز .. خاص

صرح السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصرى، بأن البنك يهتم كثيرًا بتوفير اللحوم الحمراء وإنتاج الألبان، لسد الفجوة في هذا القطاع، ويأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية.

وأشار القصير، إلى اطلاق البنك المبادرة الخاصة بتنمية الثروة الحيوانية، فى اطار مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والتى تستهدف بجانب توفير الألبان واللحوم الحمراء خلق فرص عمل للشباب للحد من مشكلة البطالة ومساندة خطة التنمية الشاملة.

وأضاف، أن المبادرة تستهدف تمويل نحو مليون رأس ماشية ويغطى التمويل شراء الروؤس والعلائق ومعدات الحلب والنقل المبرد وإنشاء مصانع الأعلاف وتخضع عمليات المنح للمشروعات التى يزيد حجم أعمالها عن مليون جنيه ويقل عن خمسين مليون جنيه طبقا للقواعد المنظمة لمبادرة البنك المركزى المصري للمشروعات الصغيرة بسعر عائد بسيط ٥٪.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن المشروعات الأقل من مليون جنيه والأكثر من خمسين مليون جنيه، لاتقع ضمن مبادرة المركزى لتمويل المشروعات، ويتم تمويلها فى ضوء القواعد التى يقررها البنك الزراعى المصرى لكل حالة على حده. وقال القصير، إنه يأمل نجاح المبادرة، فى تحقيق طفرة فى إنتاج الألبان واللحوم الحمراء إلى جانب تحقيق التنمية بمفهومها الشامل وهو الدور المنوط به البنك منذ إنشائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *