الأحد , 20 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

تعرف على ضوابط إقامة مشروعات إنتاج حيوانى بالأراضى الصحراوية

اجرى نيوز-خاص

ننشر ضوابط إنشاء مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى والثروة السمكية على الأراضى الصحراوية والمستصلحة، بناءً على قرار الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الذى حمل رقم 773 لسنة 2017.

– قيام قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بإصدار وتجديد تراخيص التشغيل لأنشطة الإنتاج الحيوانى فى الوادى والدلتا والأراضى الصحراوية والمستصلحة حديثًا الصادر لها تراخيص إقامة من حماية الأراضى بالوزارة أو الوحدات المحلية أو المحافظة أو الأراضى المخصصة لإقامة مزارع وأنشطة الإنتاج الحيوانى وعلى كامل المساحة المقام عليها مشروع الإنتاج الحيوانى.

-إصدار تراخيص تشغيل مؤقتة لمدة عام واحد قابل للتجديد لجميع أنشطة الإنتاج الحيوانى المقامة بالفعل دون الحصول على رخصة إقامة من حماية الأراضى قبل صدور هذا القرار بموجب محضر معاينة معتمد وبشرط توافر المواصفات الفنية المعتمدة بمعرفة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية أو من يمثلها بالمحافظات المختلفة.‏

-ترخيص التشغيل إجباريا لجميع أنشطة الإنتاج الحيوانى، بحيث لا يجوز إعطاء أى إفادات او معاملات من خلال إدارات الإنتاج الحيوانى بمديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة او قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة لا جهة دون حصول هذه الأنشطة على تراخيص تشغيل سارى من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

 – تبلغ مدة ترخيص التشغيل عام أو مضاعفاتها بحد أقصى ثلاث سنوات ويلزم تجديده فور انتهاء مدته بحد أقصى ثلاثة أشهر وعند التأخير فى التجديد تحسب المدة من تاريخ انتهاء الترخيص.

– يتم إصدار ترخيص التشغيل خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ ورود المعاينة الفنية، والتى تضمن صلاحية النشاط فى استخراج ترخيص تشغيل.

– يلغى ترخيص التشغيل فى حال إلغاء نشاط المنشأة الخاصة بالإنتاج الحيوانى أو غلقها لأى سبب أو لعدم تجديد الترخيص خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء سريان هذا الترخيص.

 – يسمح بإقامة أسوار حول مشروع الثروة الحيوانية على المساحات المرخص بها على الأراضى الصحراوية والمستصلحة حديثًا خارج زمام أراضى الوادى والدلتا، وذلك لتحقيق اشتراطات الأمن الحيوى.

– لا يعتبر ترخيص التشغيل لأنشطة الإنتاج الحيوانى سند ملكية ولا ترخيص إقامة ولا مقننا لهما وإنما هو سند اثبات نشاط المزرعة وطاقتها وانعكاسها للواقع على الطبيعة، لحين توفيق أوضاعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *