السبت , 31 أكتوبر 2020
آخر الأخبار

استمرار توريد القمح إلى الشون والصوامع بالمحافظات

اجرى نيوز .. خاص

واصلت مديريات الزراعة والتموين بعدد من المحافظات اليوم  استلام الاقماح الموردة من المزارعين بالشون والصوامع المخصصة وفق المعايير التي حددتها وزارة التموين مع التأكيد على صرف مستحقات المزارعين دون تأخير.

ففي قنا، أعلن المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان أنه تم توريد 161 ألفا و934 طنا و971 كيلوجراما من محصول القمح للصوامع والشون بالمحافظة حتى اليوم.

وفي المنيا، قال وكيل وزارة التموين الدكتور محمود يوسف: إن المطاحن والشون والصوامع وبنك التنمية استلمت من المزارعين 328 ألفا و37 طنا قمح و839 كيلوجراما منذ فتح باب التوريد حتى الآن.

وفي الشرقية، صرح وكيل وزارة الزراعة علاء عفيفي بأنه تم توريد 535 الفا و343 طنا من القمح بما يعادل 3 ملايين و568 ألفا و958 أردبا من القمح، فيما كلف المحافظ اللواء خالد سعيد رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات الزراعية لحث المزارعين على توريد محصولهم إلى الشون والصوامع الحكومية والإبتعاد عن السماسرة والوسطاء.

وفي الغربية، أكد المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر أن إجمالي كمية القمح الموردة للشون والصوامع بنطاق المحافظة حتى اليوم بلغ 175 ألفا و980 طنا قمح من إجمالي المساحة التي تم حصادها.

وفي كفر الشيخ، أعلن وكيل وزارة التموين عماد عبد الغنى أن إجمالى ما تم توريده من القمح منذ بداية الموسم وحتى اليوم بلغ 179 ألفا و997 طنا و336 كيلوجراما، مشيرا إلى أن هناك لجانا متابعة من قبل المديرية لمتابعة التوريد يوميا لضمان حسن التعامل مع التجار والمزارعين وضمان جودة الأقماح الموردة إلى الشون والصوامع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *