السبت , 19 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

“البحيرة ” : تحصين 250 ألف رأس أبقار وأغنام بلقاح جدري الماشية بالمرحلة الأولى

اجرى نيوز .. خاص

أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، عن انتهاء المرحلة الأولي من الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع، حيث تم تحصين 250 ألف رأس أبقار وأغنام بلقاح جدري الماشية والأغنام، كما سيتم البدء بالمرحلة الثانية من عملية التحصين اعتبارا من 15/7/2017.

كما قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة والتموين و الإدارات التموينية بمراكز ابو المطامير وكوم حماده، بحملات تموينية أسفرت عن، تحرير المحضر رقم 11556 جنح مركز أبو المطامير ضد أحد الجزارين لحيازته لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تم ضبط 82 كجم من اللحوم عبارة عن “ربع امامي ايسر لحوم بقري – ربع امامي ايمن لحوم بقري – ماعز مذبوح ومجوف بدون الرأس – عجل بتلو مذبوح وغير مجوف”، وتحرر المحضر رقم 17562 جنح كوم حمادة ضد سائق سيارة لحيازته علي 1165 كجم من الدواجن منزوعة الريش والرأس مذبوحة وموضوعة داخل شيكارة بلاستيك وغير صالحة للاستهلاك الادمي.

يأتي هذا في إطار توجيهات محافظ البحيرة، بضرورة استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية المكثفة لإحكام الرقابة علي الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي للحفاظ على صحة المواطنين وردع المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *