الجمعة , 23 أكتوبر 2020
آخر الأخبار

الرى: 26 ألف حالة إزالة على نهر النيل بمحافظات الجمهورية

اجرى نيوز .. خاص

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، تقريرا مفصلا حول جهود الوزارة في مجال إزالة التعديات على شبكة الترع والمصارف بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار التقرير إلى قيام وزارة الموارد المائية والرى ممثلة فى قطاع حماية النيل منذ بدء الحملة الموسعة فى أول مارس 2017 وحتى الآن بإزالة 12569 حالة تعدى على نهر النيل متنوعة بين مبانى سكنية وأعمال ردم وغيرها.

وقال المهندس صلاح عز رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، إن الإزالات يتم تنفيذها فى ظل التواجد الأمنى المكثف لشرطة البيئة والمسطحات المائية والجهات الامنية المختلفة، حيث بلغ إجمالى ما تم إزالته منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى الخامس من يناير 2015.

وأوضح المهندس صلاح عز رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل أن جميع الإزالات يتم تنفيذها فى ظل التواجد الأمنى المكثف لشرطة البيئة والمسطحات المائية والجهات الأمنية المختلفة، حيث بلغ إجمالى ما تم إزالته منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى الخامس من يناير 2015 عدد (26466) حالة تعدى تم تنفيذها.

كما أشار التقرير إلى أن الوزارة ممثلة في قطاع الري وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن بالمحافظات تقوم حالياً بتنفيذ حزمة من حملات الإزالات الموسعة بمختلف المحافظات، والتي بدأت فعالياتها منذ أول مارس 2017، وأسفرت حتى الآن عن تنفيذ عدد 17722 إزالة بالوجهين القبلي والبحري.

وأضاف المهندس السيد على شلبي رئيس قطاع الري، أن إجمالي الإزالات التي قام القطاع بتنفيذها على منافع الري وشبكة الترع منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015 حتى تاريخه قد بلغت (63401) إزالة طبقاً لقانون 12 لسنة 1948 وتنوعت الإزالات ما بين مباني خرسانية ومباني بالطوب الأحمر وأسوار وردم بالمجرى وخلافه.

وأضاف الدكتور عصام خليفة رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، أن الهيئة ومنذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل قامت بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري بلغت 26648 إزالة موزعة على أقاليم الصرف الستة بمختلف أنحاء الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *