الجمعة , 22 يناير 2021
آخر الأخبار

عاجل ..استثناء شباب الخريجين وصغار المربين من شرط ترخيص تشغيل المزرعة للحصول على قرض “البتلو”

اجرى نيوز-

كشفت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، النقاب عن إجراءات جديدة فى مشروع إحياء البتلو للتيسير على شباب الخريجين وصغار المربين المستفيدين الذين لديهم مكان صالح للتربية، وتم استقبال 934 طلبا فى قطاعى المشروع سواء لشراء رءوس أو لشراء العلف للتغذية.
وأشارت إلى أنه تقرر استثناء شباب الخريجين وصغار المربين من شرط ترخيص المزرعة، ما دام القرض الذى تقدموا بطلبه لا يتجاوز 20 رأسا، كاشفة عن الموافقة على الصرف الفورى لــ40 طلبا استوفت الشروط التى تم وضعها بالتعاون مع البنك الزراعى لشراء 544 رأسا و343 قرضا للتغذية، بإجمالى 5 ملايين و 870 ألف جنيه.
وقالت إن قرض الرأس الواحد يبلغ 10 آلاف جنيه، والتغذية 5 آلاف، سواء لشراء عجول البقر أو الجاموس أو الإناث والشاب يتولى الشراء بنفسه بعد صرف القرض.
وأوضحت أن قيمة الرأس الواحد تسمح بشراء عجل يتراوح وزنه بين 180-200 كيلوعند دخوله دورة التسمين، 7 أشهر ليصل إلى وزن 400 كيلو بمعدل زيادة كيلو يوميا .

ولفتت إلى أن المستفيد من المشروع سوف يجد متابعة دورية من لجان الطب البيطرى وقطاع الانتاج الحيوانى بالوزارة فى كل المحافظات ، لمتابعة الحالة الصحية للرءوس ولإعطاءها التحصينات والتسجيل والترقيم وتقديم النصح فى مجال التغذية.

3 تعليقات

  1. ايه الشروط اللازمة لاخذ القرض وهل القرض دا فلوس وﻻ رؤوس من وزارةُ الزراعة مباشرة وماهي نسبة الفوائد علي القرض

  2. الفوائد نسبتها كام ٪ والسداد علي كام سنه

  3. للاخوة العرب بالخليج والوطن العربي والمصريين بالداخل والخارج مخطط استراحة ومزرعة معتمد ارض اسهم نقل ملكية للأسهم فور انتهاء الاجراءات واستلام فوري للأرض نطاق المشروع غرب المنيا نظرا لوجود خزان النهر النوبي مياه عذبة تربة خصبة للحجز صورة من الهوية وصورة جواز السفر اتصل بنا على هاتف 20222636884+ واتس فون 201000456607+ استثمار العقار قرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *