الأربعاء , 19 يونيو 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات زراعية / الفاو تحتفل باليوم العالمي للموز والذي يوافق اليوم 17ابريل

الفاو تحتفل باليوم العالمي للموز والذي يوافق اليوم 17ابريل

نافذه الزراعه

احتفلت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” باليوم العالمى للموز، الذى يوافق اليوم 17 أبريل، وهو اليوم الذى وصفته بأنه مزيج من الاحتفالات بكذبة أبريل ويوم الهالووين بدون الحلويات، لكن بتناول غذاء مفيد من الأكل الصحى.

وذكرت المنظمة أن هناك العديد من أنواع الموز المختلفة التى تتجاوز “ألف” 1000 نوع، ليس كله أصفر أو مُقوّس، فبعضه مستقيم وبعضه قصير وبعضه أحمر اللون، لكنه غير متواجد فى الأسواق.

وأشارت المنطمة، أن الكثير مناّ لن يعرف ذلك من أسواقنا أو متاجرنا، فهى تعرض أساسا الموز كافنديش، لأنه لا يسحَن بسهولة أثناء النقل ولديه عائدات مرتفعة، وهذا الموز “العادى” هو الذى يُنتج غالباً، ورغم التنوع الهائل الموجود فى العالم فإن موز كافنديش يشكل حوالى 50 % من الموز على مستوى العالم.

وكشفت المنظمة أن زهور ثمار الموز صالحة للأكل؟ سواء كانت نيئة أو مطبوخة، فهى لذيذة وتستخدم فى السلاطة أو الحساء، كما دعت إلى عدم رمى ثمار الموز ذات القشرة الغامقة قبل فحصها جيدا لأنه ستجد ثمرة ناضجة صالحة للأكل.

وفى نفس الاتجاه، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فى الاحتفال باليوم العالمى للموز، واتفقوا على أهمية هذه الثمرة وفوائدها الصحية والنفسية للإنسان، حيث قالت ريهام سليمان: “كل ما تكون مضايق أو مقريف كل موز، بيحسن الموود”، فيما قالت دينا: “علينا جميعا فى هذا اليوم القيام بوقفة توقير لهذه الفاكهة الموقرة السهلة فى كل شيء، السهلة فى الأكل والتقشير، التى لا نجد صعوبة معها فى أى وقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *