الثلاثاء , 21 مايو 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم الحيوان / أجمل وأغرب الطيور حول العالم ..تعرف عليها

أجمل وأغرب الطيور حول العالم ..تعرف عليها

نافذة الزراعة

الطبيعة بشكل عام تبعث في النفس حالة من الهدوء والراحة والاستقرار النفسي، وهذا لما تحمله من كم هائل من جمال طبيعي، وحينما نذكر الطبيعة أول ما يتبادر إلى الأذهان أشجار خضراء وزقزقة العصافير، فالطيور بألوانها المختلفة عشق لدى الكثيرين، ولعشاق الطيور خلال التقرير التالي سنذكر أغرب أنواعهم وأندرها

طائر الكويتزال

هذا الطائر بألوانه المبهجة وشكله المميز، استحق أن يكون واحدا من أجمل طيور العالم، وهو يعيش في الجبال والغابات الاستوائية، وهناك بعض الحضارات اعتبرته من الطيور المقدسة، فكان الأمراء ورجال الدين يرتدون ريشه أثناء الاحتفالات.

طائر التودي

هو من الطيور الصغيرة التي يتراوح وزنها من 5 إلى 7 جرامات، وهو يعيش على الجزر على الجزر، وله 5 أنواع، وتعد الحشرات غذائة الرئيسي.

آكل النحل

يتميز هذا النوع من الطيور بألوانه الزاهية التي تضفي عليها جمالا مميزا، ويعيش معظمها في آسيا وأفريقيا، ويتميز هذا النوع بالجسد الصغير والأجنحة الطويلة المدببة والذيل الطويل، وسمي بهذا الاسم لأنه يتغذى على النحل.

مونال الهيمالايا

هذا الطائر يشبه الطاووس لكنه أصغر حجما منه، وتتكيف طيور المونال مع جبال الهميالايا ذات الأجواء الثلجية، وتبحث عن الحشرات عن طريق الحفر والتنقيب في الثلوج، وهذا النوع أصبح مهددا بالنقراض لاصطياده الجائر وللحصول على ريشه لصنع منه القبعات الملونة.

طائر الكاردينال

هذا الطائر له مسمى آخر وهو الطائر الأحمر، لتميزه باللون الأحمر الجميل، لكن الإناث من هذا النوع تتميز باللون البني الترابي المائل للحمرة الخفيفة، ويتغذى الكاردينال عادة على الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *