“زراعة البحر الأحمر” توفر أسماك و”سي فود” بأسعار مخفضة للمواطنين

نافذة الزراعة
وفرت مديرية الزراعة في البحر الأحمر الأسماك والـ”سي فود” بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى طرح وجبات جاهزة من الأسماك، لمحاربة ارتفاع الأسعار ودعم مواطني المحافظة والتخفيف عن كاهلهم.

طرحت المديرية أكثر من 5 أنواع من الأسماك، بينها: البلطي، البوري، الحريد، المكرونة، والماكرون، بالإضافة إلى الجمبري والكابوريا بأسعار مخفضة، بمنافذ البيع التابعة للمديرية بمدينة الغردقة.

كما طرحت المديرية أسماك مشوية ووجبات أسماك جاهزة تصل تكلفتها إلى ربع قيمتها في مطاعم الأسماك السياحية في المدينة.

لاقت منافذ بيع المديرية بالغردقة إقبالا كبيرا من المواطنين على الشراء، في ظل ارتفاع مستوى أسعار هذه الأنواع من الأسماك والـ”سي فود” في محلات الأسماك بالأسواق والمطاعم السياحية في ظل الرواج السياحي بالغردقة، حيث وصل سعر بعض أنواع الأسماك إلى 200 جنيه للكيلو، لأسماك “الشعور والناجل”.

طرحت المديرية البلطي الصغير بـ23 جنيها للكيلوجرام، والحريد سعر 35 جينها للكيلو، والبوري بـ45 جنيها للكيلو.

وقال المهندس ماهر عبد القادر سويلم، وكيل وزارة الزراعة في البحر الأحمر، إن المشروع خدمي لا يهدف للربح ليتماشى مع سياسة الدولة لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة، حيث أن سعر كيلو البلطي بثلاثة وعشرون جنيها، والحريد بخمسة وثلاثون جنيها للكيلو، والبوري الكبير بخمسة وأربعون جنيها.

وأوضح أن قسم الأمن الغذائي يقوم بعدة جولات بالأسواق لتحري الأسعار لمحاربة احتكار السوق، مضيفا أن منافذ البيع تلاقي إقبالا كبيرا من المواطنين وسرعة بيع المواد المعروضة.

وأكد عبدالقادر توفير مئات الكيلوجرامات من الأسماك يوميا بمنافذ بيع الغردقة بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء على المواطنين وبحثا عن سعادتهم ورضاهم، موضحًا أن المنافذ تخضع للرقابة اليومية من قبل مديرية التموين على صلاحيات المنتجات الغذائية، وتقوم مديرية الطب البيطرى بالرقابة الكاملة على منافذ البيع بالغردقة والمتواجدة بعدة أماكن في الغردقة.

وعبر أحمد عمرو، أحد مواطني الغردقة، عن رضاه بمبادرة مديرية الزراعة بطرح أسماك بأسعار مخفضة، قائلا إنه “اشترى 3 كيلو سمك مشوي من نوع البلطي بالإضافة إلى كيلو الجمبري لأسرته المكونة من 6 أفراد بتكلفة حوالي مائتان وثلاثون جنيها، في حين أن نفس الوجبة في محلات الأسماك بالغردقة تتعدى ألف جنيه”.

وقال أحمد علي، مواطن، إنه اشترى وجبة سمك وسي فود عبارة عن 2 كيلو حريد ونصف كيلو جمبري وكابوريا لـ4 أفراد، بتكلفة 200 جنيه، وذلك يساوي ربع تكلفة هذه الوجبة في أي من مطاعم السمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.