محافظ قنا: زيادة مساحة زراعة التوت إلى 30 فدانا بظهير نقادة

نافذة الزراعة
استقبل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا الدكتور محمد الشحات رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والمهندس محمد سعيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق والمهندس جمال شهبور رئيس الإدارة المركزية للمشروعات المدنية، وذلك بحضور الدكتور وليد بريقع المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء ” وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار الهجان أنه يجري التنسيق مع مسئولي الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة لتوقيع بروتوكول تعاون لزراعة مساحة 20 فدانا بالظهير الصحراوي لمدينة نقادة بأشجار التوت.

موضحا أن المشروع سوف يساهم في إنتاج خيوط الحرير الطبيعية تمهيدا لاستخدامها في صناعة المنسوجات الحريرية والسجاد بالإضافة إلى أهمية المشروع في توفير 1000 فرصة عمل للشباب والفتيات وأكد المحافظ على دعمه الكامل للمشروع وتذليل العقبات وتلبية أي متطلبات تساهم في إنجاحه.

وأضاف محافظ قنا أنه يجري التنسيق مع الهيئة ايضًا لتخصيص مساحة 10 أفدنة وإمكانية زيادتها إلى 30 فدانا خارج الكتلة السكنية لقرية المراشدة بمدينة الوقف لإقامة جبانة لأهالي القرية وذلك وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الشحات أن الهيئة لا تدخر جهدًا في دعم المشروعات التنموية والخدمية من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني سعيًا لتحقيق حياة أفضل للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.