الخميس , 20 فبراير 2020

إعدام 200 كلب ضال بالدقهلية خلال حملة من الطب البيطرى

نافذة الزراعة
وفرت مديرية الطب البيطري بالدقهلية، برئاسة الدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، لقاح السعار فى عدد خمس مراكز للحيوانات الأليفة، علي مستوى المحافظة بسعر رمزى وذلك لتحصين الحيوانات ضد مرض السعار.

كما قامت لجان الطب البيطرى بالتنسيق مع شرطة المرافق والبيئة بعمل حملات مكثفة علي مستوى مراكز المحافظة، تزامنا مع حملة النظافة المكثفة التي دعا لها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، و ذلك للسيطرة علي انتشار الكلاب الضالة من المنبع وأماكن تجمعها.

وقد صرح المنجى وكيل مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، إنه تم إعدام 200 كلب ضال الاسبوع الماضى من خلال استخدام الخرطوش والاستركنين.

علما بأن حملات المكافحة مستمرة طوال الأيام من خلال خطوط سير يتم اعدادها مسبقا، ويتم فيها مراعاة الشكاوى التى تقدم من خلال الخط الساخن وبوابة الشكاوى الحكومية والصفحة الرسمية للمديرية بالاضافة الي الخطة الموضوعة لأماكن تجمع الكلاب الضالة من فريق الوبائيات بالمديرية.

جاء ذلك بناء علي توجيهات محافظ الدقهلية بضرورة الحفاظ علي صحة المواطنين والحد من انتشار الأمراض المشتركة وخاصة مرض السعار الذي يتسبب فى إصابات خطرة للمواطنين وخاصة فئة الأطفال.

مما قد يسبب في وفاة البعض، كما يكلف الدولة المبالغ الباهظة من أجل توفير الأمصال اللازمة للعلاج.

يذكر بأن شهد عدد من مراكز المحافظة إصابة عدد من الأطفال والكبار ، بسبب عقر كلاب ضال لهم بأماكن مختلفة ، وتم إسعافهم وتقديم العلاج اللازم لهم داخل مستشفيات المحافظة ، وطالب الأهالي بالسيرة على تلك الكلاب.

وخصصت مديرية الصحة بالدقهلية، مستشفي الحميات لاستقبال الحالات الحرجة، الخاصة بعقر الكلاب الضالة ، ووفرت المصل بجميع المستشفيات الحكومية استعدادا لاستقبال الحالات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *