الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

التموين”: مصانع السكر تنتج الكحول بكميات كبيرة للتطهير.. ولا داعي للقلق

نافذة الزراعة
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مصانع السكر التابعة لها تنتج كميات كبيرة من الكحول يوميا وأن تلك المنتجات تباع بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأضافت أن شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية ومصانع التقطير بالحوامدية لديها منافذ كثيرة تنتشر بمحافظات الجمهورية تصل إلى 200 منفذ تقريبا لبيع الكحول الإثيلي المستخدم في التعقيم والتطهير، ويتم إنتاج 300 ألف لتر كحول يوميا، أي ما يعادل 225 طن كحول يومي، والإنتاج متوافر ولدينا مخزون حوالي 2.5 مليون لتر كحول.. وهذه كميات كبيرة تزيد عن الاحتياجات لأية جهة سواء مستشفيات أو صيدليات أو شركات غيرها فلا داعي للانزعاج، ويمكن التصدير إذا أرادت الدولة ذلك.

“التموين” تواجه “كورونا” بـ 3 قرارات..توافر السلع الغذائية.. التصدي بقوة لمحاولات تعطيش الأسواق ورفع أسعار السلع

وأكدت أن تلك المطهرات ستطرح في 1450 مجمعًا استهلاكيًّا لاستخدامها بمعرفة المواطنين من أجل توفيرها ومنع تكدس المواطنين.

وأكد وزير التموين أن الدولة بكافة أجهزتها وأذرعها الرقابية التنفيذية ستتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطن المصري، وأن ما تشهده البلاد في هذه الظروف الاستثنائية تحتم على الجميع التصدي بالقانون لأى مخالفات تجارية قد ترتكب في حق المواطنين سواء كانت تلاعبًا في الأسعار أو غشًّا في المنتجات أو حجبَا للسلع عن التداول وتخزينها بهدف تعطيش الأسواق.

وشدد المصيلحي على أن أي مخالفات قد ترتكب وتثبت صحته بعد التحقيق فيها بناء على التحريات اللازمة سوف يتم مصادرة المنتجات وسحب ترخيص المكان المخالف وتوقيع اشد العقوبات على المخالفين وتحويل مرتكبيها إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.

وأهاب المصيلحي بكافة التجار والصناع والموزعين الالتزام بكافة القوانين والقرارات المنظمة للأسواق التجارة الداخلية وأن الظروف التي تشهدها البلاد تحتم على الجميع الالتزام بالقانون وبالإجراءات السليمة لعمليات البيع والشراء وعدم استغلال المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *