الزراعة  :  تأجيل الافتتاح الرسمي لمعرض زهور الربيع  بحديقة الاورمان  

أعلنت  وزارة الزراعة  واستصلاح الاراضى ، اليوم الجمعة   تأجيل الافتتاح الرسمي لمعرض زهور الربيع بحديقة   الاورمان بالجيزة  بسب سوء الاحول الجوية والذى كان مقرر له الافتتاح غدا السبت الموافق 14 مارس     ، مؤكدة  أن  حديقة لاورمان مفتوحة  المعرض في داخلها يعمل  للجمهور العادى.

كان  رئيس قطاع الإرشاد الزراعيى، قام  بتشكيل لجنة للإشراف علي معرض زهور الربيع برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتشجير وتضم في عضويتها رئيس الإدارة المركزية للبساتين ومدير حديقة الأورمان ونائبه وعدد من الخبراء المعنيين بقطاع نباتات الزينة والزهور والمهندسين المعنيين بأنظمة تصميم وتخطيط المسطحات الخضراء ونباتات الزينة.

وتختص اللجنة بمتابعة التجهيزات الخاصة بمعرض زهور الربيع والمواقع المخصصة للعرض وحل المشكلات التي تواجه العارضين والزائرين وإتخاذ ما يلزم من كافة التدابير لضمان نجاح المعرض حتي يخرج بصورة تليق بمكانة وزارة الزراعة باعتبارها مظلة تنظيم المعرض والمشرفة علي تنظيمه.

وأعلنت  وزارة  الزراعة  ، تقديم كافة سبل الراحة للعارضين بالمعرض وزواره من شتى محافظات الجمهورية، للخروج بأفضل صورة ممكنة، بما يساهم في النهوض بقطاع نباتات الزينة والزهور في مصر. مشددا علي إنه تم وضع ضوابط للعارضين خلال فترة معرض زهور الربيع تضمن تطبيق الضوابط المختلفة للحفاظ علي حديقة الأورمان التاريخية، مع الالتزام بمواعيد عمل المعرض لمدة 12 ساعة فقط خلال الفترة من العاشرة صباحا وحتي العاشرة مساء ، مع تنظيم عدد من الفعاليات علي هامش المعرض تساهم في إضفاء الدور الثقافي والتسويقي للمعرض في خدمة هذا القطاع الحيوي,

كان    السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى،   قرر إقامة معرض زهور الربيع في دورته الـ 87 لعام 2020 في حديقة الأورمان مثل الأعوام السابقة والذي يتواكب مع احتفالات مصر بأعياد الربيع وعيد الام وشم النسيم ، وجاء اختيار حديقة الأورمان بناء على رغبة العارضين بالإضافة إلى توافر كافة الأدوات التي تسهم في نجاح المعرض.

والجدير بالذكر أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم فى المنطقة العربية، وتقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان على 14 فدانا تمثل نصف مساحة الحديقة ويستمر 45 يوما. ويشهد المعرض اهتماما متزايدا كل عام وتهدف الوزارة إلى تحويله إلى حدث ثقافى اقتصادى متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *