خبير تغذية علاجية: فوائد البقدونس للحماية من كورونا أفضل من البرتقال

نافذة الزراعة
الوقاية من مرض الكورونا.. فيتامين سي من أهم الفيتامينات التى يجب أن يحصل عليها الجسم يوميًا بجرعات كبيرة، لأنه يساعد فى تقوية المناعة وامتصاص الجسم جميع العناصر الغذائية بشكل جيد، ومنظمة الصحة العالمية نصحت به لمواجهة فيروس الكورونا.

الوقاية من مرض الكورونا

وقال الدكتور مروان سالم أخصائى الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية، إن فيتامين سي من أهم العناصر الغذائية التى يجب أن يحصل عليها لجسم لتقوية المناعة ما يساعد فى الوقاية من فيروس الكورونا، مشيرًا إلى أن معظم الأشخاص يعتقدون بالخطأ أن فيتامين سي يعنى البرتقال والليمون والجريب فروت.

كيف تفرق بين الكورونا ونزلة البرد؟

وأضاف “مروان”، أن البقدونس يحتوى على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي تفوق النسبة الموجودة فى البرتقال والليمون، كما يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم تفوق الموجودة فى اللبن، لذا فهو ضرورى للصحة وتقوية المناعة، ويجب تناول البقدونس يوميًا وفى جميع الوجبات الرئيسية.

وتابع، أن الجسم يجب أن يحصل على 1000 مليجرام من الفيتامين سي يوميا، وهذا الجرعة عالية، لذا يجب الإكثار من تناول مصادر فيتامين سي مثل البقدونس والجوافة والكيوى والفلفل الألوان والطماطم والبرتقال والليمون بجانب المكملات الغذائية ما يساعد على تقوية المناعة، وبالتالى مقاومة فيروس الكورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *