الأربعاء , 16 يونيو 2021

بروتوكول تعاون لتشغيل 85 بئرا بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد

نافذة الزراعة
وقع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، بروتوكول تعاون مع شركة إنارة لخدمات الطاقة وذلك لتركيب وتجهيز 85 بئر رى جوفى للعمل بالطاقة الشمسية بدلاَ من أساليب الرى التقليدى وذلك بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

أكد اللواء محمد الزملوط، فى بيان صحفي، أن البروتوكول نص على تدريب وتأهيل عدد من المهندسين والفنيين على تكنولوجيا الطاقة الشمسية وتوفير فرص عمل للمتميزين منهم بالمشروع.

وأوضح محافظ الوادى الجديد أن البروتوكول يشمل أيضًا، تنفيذ عدد من المشروعات لإنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية، وتوفير أنظمة مضخات بالطاقة الشمسية لصغار المزارعين، وتهيئة الأراضى الزراعية القابلة للاستصلاح الزراعى بهدف زيادة مساحة الرقعة الزراعية بالمحافظة والحفاظ على المخزون الجوفى من المياه.

وكانت محافظة الوادي الجديد، قد اعلنت عن تلقى طلبات الراغبين للحصول على منزل ريفي وأرض زراعية بالمنافع والمياه بمشروع القرى النموذجية اعتبارا من 12 يوليو ولمدة 15 يومًا، وذلك بأرض الملك بمدينة باريس بين قريتي بغداد وعدن وملحق بها مشروع زراعي متكامل.

وأوضح اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن من الشروط تضمنت أن يكون المتقدم مصري الجنسية ولا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد على 50 سنة، على أن يكون المتقدم من مدينة باريس والقرى التابعة لها (بغداد – عدن – جدة) مؤكدا أن تقديم الطلبات سيكون بمقر المركز التكنولوجي لمركز باريس.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *