آخر الأخبار

تعرف على تفاصيل مشروع “بيض المائدة “و إنتاج 150 مليون بيضة سنويا

 

يعتر مشروع “بيض المائدة” بمحافظة أسيوط أكبر مشروع داجنى لتلبية احتياجات المحافظة، من الدواجن وينتج 150 مليون بيضة سنويا توزع على مستوى الجمهورية، والذى يشمل محطات لإنتاج الأمهات ومزارع تسمين، ومعمل تفريخ لتلبية احتياجات المحافظة من الإنتاج الداجنى، والفائض يوزع على محافظات الصعيد.

والمشروع واحد من المشروعات العملاقة التى تنفذها إحدى الشركات الخاصة والمتخصصة فى انتاج الدواجن والبيض والتسمين، ويوجد عدد كبير من الأقسام وخطوط التفريخ وعددها 14خط انتاج وتتم عملية التفريخ بأحدث المعدات وأنظمة الأمان الحيوى العالمية وصولًا إلى المنتج النهائى.

ويهدف المشروع إلى انتاج كتكوت للدواجن عالى الكفاءة ذو المناعة العالية ومعدلات الاداء الممتازة في مزارع التسمين حيث تنتج الشركة حوالي17 مليون كتكوت سنويًا توزع علي مستوي الجمهورية.

كما يهدف المشروع لسد احتياجات المحافظة من اللحوم وخفض الاسعار حيث يساهم في سد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك ويحقق أعلى معدلات الانتاج وفقًا لأفضل المعايير العلمية والعالمية، ويوجد بالمشروع معامل مجهزة بأحدث ما وصلت إليه تقنيات صناعة الدواجن في العالم لتقدم إلى المستهلك منتجات داجنة ذات جودة وصحة عالية.

ويتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل ويضم 3 مشروعات الأول هو أمهات التسمين وينتج حوالي 21 مليون بيضة مخصبة سنويًا ويبلغ عدد عنابر الأمهات التي تنتج بيض التفريخ للمعمل 16 عنبر وجاري أعمال التوسع.

أما المشروع الثاني معمل التفريخ والمقام على أحدث طراز عالمي على مساحة 6 آلاف متر مربع ويشمل 14 خط انتاج بطاقة انتاجية 28 مليون بيضة تفريخ وينتج حاليا 17 مليون كتكوت سنويا وجاري أعمال التوسع في الأمهات لتكملة طاقة المعمل كاملة.

والمشروع الثالث هو مشروع انتاج بيض المائدة الذي يتكون من 18 عنبر لإنتاج 150 مليون بيضة سنويًا ويبلغ عدد العاملين بالمشروع 300 عمالة دائمة و150 عمالة غير منتظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *