أسعار الدواجن بالمحال  .. 21 جنيها من المزرعة  و26 لكرتونة البيض

أكدت شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية في الجيزة، أن أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 5-8-2020، تشهد استقرارا فى جميع محلات الدواجن والهايبر ماركت.

وأشار سامح السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إلى أن أسعار الدواجن سجلت 21 جنيها للكيلو من المزرعة، موضحا أن سعر المستهلك يتراوح بين 24-26 جنيها للكيلو بحسب المنطقة.

وأضاف السيد أن الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا سعرها للمستهلك عند 35 جنيها الدجاجة وزن 1كجم صافي، و أسعار  الدواجن البلدى سجلت 28 جنيها من المزرعة ويصل سعرها إلى 30-32 جنيها للكيلو بالنسبة للمستهلك، وسجلت كرتونة البيض  26  جنيها من المزرعة ويترواح سعر  للمستهلك بين 30-33  جنيها .

 

وكانت شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أكدت أن الاستثمار الداجني في مصر، سيشهد تقدما كبيرا خلال المرحلة القادمة، وأن إنتاج وصناعة الدواجن في مصر تسير بخطى ثابتة من أجل القدرة على المنافسة الخارجية.

 

وقال سامح السيد، رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة، إن إعلان الاكتفاء الذاتي من الدواجن ووجود فائض صالح للتصدير أصبح لدي المنتج المصري مساحة للتصدير في الدول المجاورة وهو ما سيزيد من الإنتاج المحلى من خلال دخول استثمارات جديدة وتوفير فرص عمل إضافية المصريين خلال المرحلة القادمة.

 

وأضاف السيد  أن صناعة الدواجن المصرية ستنافس كبرى الشركات العالمية قريبا، مشيدا بجودة الإنتاج المحلى، قائلا: “جودتنا تتفوق على شركات كبرى لديها أسواق خارجية متعددة، في حين أن أسعار الإنتاج المصري ليست أكثر قليلا ولكن الجودة تعوضها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.