غرفة القاهرة: التجارة والصناعة توافق على فتح باب تصدير الفول

نافذة الزراعة
وافقت وزارة التجارة والصناعة على فتح باب تصدير الفول عريض الحبة، بعد إرسال مذكرة توضيحية من شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية.

وجاءت هذه الموافقة بعد موافقة وزير التموين والتجارة الداخلية على تصدير الفول عريض الحبة، وفقا لتصريحات عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية ورئيس شعبة الحاصلات الزارعية أحمد الباشا إدريس

وقال الباشا، إن الغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة المهندس إبراهيم العربي، أرسلت مذكرة توضيحية لوزارة التجارة والصناعة وضحت فيها عدم تضرر السوق المحلي من فتح تصدير الفول عريض الحبة، وأن التجار والمصدرين ملتزمون بتوازن الاسعار.
وأضاف أن الغرفة التجارية برئاسة ابراهيم العربي تناقش فتح تصدير الفول منذ أكثر من شهرين، وأرسلت عدة مذكرات للوزارة.

ووافقت الوزارة أمس على إعادة فتح التصدير، بعد الرجوع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لافتة النظر إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت قد وافقت على إعادة التصدير منتصف الشهر الماضي.
وأشار الباشا إلى أنه سوف يتم إرسال موافقة وزارة التجارة والصناعة إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية لتحديد موعد لاعادة تصدير الفول عريض الحبة.

ووجه رئيس شعبة الحاصلات الزراعية الشكر للمهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة والاتحاد العام للغرف التجارية، على مجهوداته في إعادة فتح تصدير اللفول لما فيه مكاسب كبيرة للاقتصاد المصري، حيث سيتفيد في المقام الاول الفلاحون الذين سيتوسعون في زراعة الفول في السنوات المقبلة، كما سيؤدي إلى عودة تشغيل العمالة والمصانع، وتوفير عملة صعبة من عائد التصدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.