الخميس , 3 ديسمبر 2020
آخر الأخبار

الرى تستعد لأسبوع القاهرة للمياه 2021 تحت شعار “المياه والسكان والتغيرات العالمية

نافذة الزراعة
عقد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى اجتماعاً مع الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بالوزارة ورئيس اللجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه لمناقشة أهم محاور أسبوع القاهرة للمياه 2021، الذى يأتى تحت شعار “المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص” والمزمع عقده خلال الفتره من 24-28 أكتوبر 2021.

يأتى اختيار موضوع السكان لأول مرة فى المؤتمرات والأحداث العالمية المتعلقة بالمياة لما له من تأثير على مباشر على قطاع المياه نتيجة الضغط الشديد على الطلب لسد احتياجات السكان من مياه الشرب ومياه الرى ولتوفير الغذاء وكذلك تنفيذ أنشطة اقتصادية تستوعب الزيادة المضطردة فى السكان وتوفير فرص عمل لها.

كما تم مناقشة تضمين محور أساسى لربط تأثير تلك الزيادة السكانية والأنشطة المرتبطة بها بالتغيرات العالمية من تغير فى المناخ وزيادة الانبعاثات التى تزيد من حدة تلك التغيرات.

يشار إلى أنه من المقرر مناقشة أسبوع القاهرة للمياه 2021 لتأثير التغيرات السكانية والمناخية على الإدارة المشتركة للأنهار الدولية العابرة للحدود.

ووجه عبد العاطي بدراسه إقامة عدد من المسابقات والتي سوف يعلن عنها بين مختلف فئات المهتمين بقضايا المياه ومنها مسابقة مشروعات التخرج للأقسام ذات العلاقة بالمياه بكافة الكليات ومسابقة أفضل ممارسات لترشيد استخدام المياه بين المزارعين وكذلك مسابقات الباحثين التى يعلن عنها بالتعاون مع جامعة كوينزلاند الأسترالية ومسابقة أفضل منتج إعلامى للتوعية حول قضايا المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *