الجمعة , 30 أكتوبر 2020
آخر الأخبار

اليوم العالمى للحيوان .. 4 طرق لإظهار اهتمامك بحيوانك الأليف

نافذة الزراعة
تقوم الحيوانات بأكثر من مجرد حماياتنا وإمتاعنا من خلال صحبتها، فالطريقة التى يتفاعلون بها مع العالم يمكن أن تعلمنا الكثير، فحيواناتنا هم رفقاءنا المخلصون ونحن مدينون لهم بأن نكون حاضرين وكريمين بحبنا ووقتنا.

ومع هذا الوباء والإغلاق، قضينا الكثير من الوقت فى المنزل مع حيواناتنا الأليفة، وربما ندرك جميعا الآن الدور القيم الذى تلعبه هذه الحيوانات فى حياتنا، يصادف اليوم الاحتفال باليوم العالمى للحيوان، وهو أفضل وقت لتظهر فيه لحيوانك الأليف مدى اهتمامك به.

ولمساعدتك فى إظهار اهتمامك بحيوانك الأليف،لك طرق تمكنك من القيام بذلك وهى كالتالى:

– ضع هاتفك جانبا:
تماما مثلما تفعل عند التعامل مع أطفالك أو أصدقائك أو شريك حياتك، اترك هاتفك، وامنح حيوانك انتباهك الكامل.

– لا تفرط فى إطعامهم:
الحيوان الذى يعانى من زيادة الوزن يعتبر حيوانا غير صحى، بالطبع يمكن أن يكون تناول الطعام الصحى بين الحين والآخر مكافأة عظيمة لحيوانك الأليف، لكن إطعامهم أغلب الأوقات يعد تسمين لن يؤدى إلا إلى إلحاق الضرر بهم اكثر مما ينفع على المدى الطويل.

– حافظ على نظافتهم وحمايتهم:
فمن المهم أن تحافظ على صحته، ويمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة الطبيب البيطرى المحلى، مرة واحدة على الأقل فى السنة، تحتاج أيضا إلى الأعتناء بنظافتهم، والتأكد من ان أظافر قدمهم لا تطول كثيرا وتصبح غير مريحة.

– حاول إخراجهم كل فترة:
فممارسة الرياضة أمر حيوى للحيوانات، كما هو الحال بالنسبة للإنسان، حيث يعد اصطحاب حيوانك فى نزهة أمرا رائعا، ولكن أيضا يمكن مزجها ببعض الألعاب، حتى تتحسن الحالة المزاجية للحيوان وستنخفض مستويات التوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *