الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

 نقيب الفلاحين  قروض بفوائد بسيطة للإنتاج  الحيوانى وتسهيل  اجراءات ترخيص الحظائر وفي طريق الاكتفاء الذاتي من اللحوم

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين ،  إن  مصر تسير بخطوات سريعة نحو تقليص الفجوة ما بين الانتاج و الاستهلاك من اللحوم الحمراء حيث تغطي اللحوم الحمراء المحلية حاليا 65% من احتياجاتنا السنويه تقريبا،  لافتا أن مصر في الطريق السليم نحو الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء في ظل توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في مشروعات الانتاج الحيواني علي جميع المحاور .

 

واضاف نقيب الفلاحين  ،  أن  الحكومة تصخ مليارات الجنيهات كتمويل وقروض بفوائد بسيطه في مشروعات تسمين البتلو وتنمية الثروه الحيوانية،   متابعا أن وزارة الزراعة اتجهت  لزيادة رؤوس الماشية وكميات اللحوم برفع كفاءة الحظائر واستيراد السلالات المحسنه ذات الصفات الممتازة  لتطوير وتنمية هذا القطاع.

 

وتابع نقيب الفلاحين  ،  أن  الحكومة  تقوم حاليا بتسهيل  اجراءات ترخيص و انشاء حظائر  تربية وتسمين المواشي بالريف وبالقرب من الاراضي الزراعية  ، وتشدد  الرقابة علي تصنيع الاعلاف وخامات التصنيع  ، كما اهتمت بأنشاء مصانع الاعلاف وتسهيل استيراد  مستلزمات الاعلاف .

واكد  نقيب   الفلاحين  ، أن الاهتمام  و بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار امراض الحوينات وسرعة القضاء علي البؤر المرضية حال وجودها ووفرة المجازر الحديثة للتخلص الامن من مخلفات الذبح  ، حيث توسعت في انشاء مشاريع الانتاج الحيواني  ، مع توفير الامصال والأدوية اللازمة للحفاظ علي صحة الحيوانات  ، مع تقديم الخدمات الإرشادية للمربين  ، وقامت الدولة بجهود كبيره للحفاظ علي استقرار اسعار الاعلاف  ونشر الأساليب الحديثه للتلقيح الصناعي.

وأوضح   النقيب  ، ان القري المصرية تتحول حاليا إلي قري منتجه للحوم الحمراء   وتشهد طفره كبيرة للتسابق نحو انشاء حظائر جديده وتطوير الحظائر القديمة بعد ضخ الحكومة لتمويلات كبيره بفوائد بسيطة للجادين في تربية وتسمين المواشي للحد من استنزاف العملة الصعبة في استيراد اللحوم وتنمية الثروة الحيوانية المحلية لتوفير اللحوم الحمراء للمواطنين بكميات كافيه واسعار مناسبه في إطار  توفير الامن الغذائي لكل المصريين.

 

 

تعليق واحد

  1. عبدالعاطي ابراهيم محمد احمد

    البنك الزراعي بيعقد الناس وبيطلب ضمانات وحيازات ومعظم صغار المربين مفيش معاهم حيازات رغم كامل جديتهم فياريت اي حاجه زى دي تكون بين المربي والوزارة وبلاش نضيع جهد الحكومة في الروتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *