حملة لمكافحة القوارض بالبحيرة للحد من أضرارها على المحاصيل الزراعية

نافذة الزراعة

أكد المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على انطلاق حملة مكافحة القوارض بجميع مراكز المحافظة.

وأشار إلى أنه تم توفير المبيدات اللازمة لتحسين خصوبة الأرض مع تكثيف الحملات الإرشادية لزيادة إنتاجية محصول القمح وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الفيروسات المعدية أثناء تنفيذ الحملة.

ولفت إلى قيام الإدارات الزراعية بمراكز البحيرة بتكثيف أعمال صيانة محصول القمح من خلال وضع المبيدات اللازمة ببؤر الإصابة وجسور الترع والمصارف وتجميعات الحشائش والهيش والمقابر بعيدا عن الكتل السكنية.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إن ذلك يأتي تنفيذاً لسياسة وزارة الزراعة لمكافحة القوارض والحد من أضرارها على المحاصيل الزراعية ولتقليل الفاقد مما تسببه من أضرار صحية واقتصادية وحفاظا على إنتاجية محصول القمح.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، على استمرار أعمال الحملة القومية لمكافحة القوارض بمراكز ومدن المحافظة لما تمثله من خطورة على المحاصيل الزراعية وخاصة محصول القمح باعتباره أهم المحاصيل الاستراتيجية الشتوية التي تميز محافظة البحيرة بالإضافة إلى حدائق الفاكهة والخضر ومخازن الغلال والشون ومزارع الإنتاج الحيواني والمنشآت العامة والمصانع.

وأضاف المهندس عبد الغنى مسلم مدير إدارة مكافحة القوارض بمديرية الزراعة، أن المساحة التى تمت معالجاتها 152976 فدان بكمية فوسفيد 197.5 كيلو وكمية طعم الراكومين 1617 كيلو وعدد الجمعيات التي قامت بتنفيذ الحملة عددها 334 جمعية ائتمان زراعية.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد أثناء العمل من خلال توفير ماسكات للوجه وقفازات وأدوات النظافة الشخصية للعمال وذلك بناء على تعليمات وكيل الوزارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *