الزرافتان “فرح وشيكى” بخير.. خدوا على المكان ومش بيخافوا من الزوار

نافذة الزراعة

بدأت الزرافتان “فرح” و”شيكى” التأقلم مع بيتهما الجديد بحديقة الجيزة، حيث بدأت الزرافتان التجول بحرية كاملة، وتم إلغاء السياج الذى كانت قد فرضته حديقة الحيوان بمنع اقتراب الزوار.

وبدأت الزرافتان التعامل مع الحارس والزوار بدون خوف، حيث بدأت الحديقة إتاحتهما للزوار لالتقاط الصور التذكارية معهما وتقديم لهما الطعام، مما أضفى حالة من البهجة على زوار حديقة الحيوان.

كانت الحديقة استقبلت مؤخرا 3 زرافات جديدة لتعويض ما فقدته الحديقة خلال الأعوام الماضية، بعد موت ذكر الزرافة، وهو ما دفع إدارة الحديقة للبحث عن طريقة لاستيراد زرافات جديدة باعتبارها أحد الحيوانات التى تحظى بشعبية كبيرة من زوار الحديقة.

وبيت الزرافات الجديد على مساحة تزيد عن 2 فدان، ويعد من الأماكن الأكثر استقبالاً للزوار بأحدث تصميم طبقا للاشتراطات الدولية، خاصة أن بيت الزرافات محبب للأطفال، لما تتميز به الزرافات من صفات محببة للأطفال، لحجمها الكبير الذى يجعلها أطول الحيوانات البرية وأضخم المجترات، وأبرز خصائصها عنقها وقوائمها فارعة الطول، والنتوءات العظمية على رأسها الشبيهة بالقرون، ومنها تسعة أنواع، وتنتشر فى تشاد وجنوب أفريقيا والنيجر والصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *