تمويل جديد  للبتلو.. الشروط  الاوراق المطلوبة لحصولك على 20 رأس ماشية بدون رخصة مزرعة

 

قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن مجلس إدارة المشروع  القومى للبتلو برئاسة السيد القصير – وزير الزراعة وإستصلاح  الاراضى وافق على اعتماد مبلغ 417 مليون جنيه لعدد 2,913  مستفيد من صغار المربين لتربية وتسمين أكثر من 27 الف رأس ماشية محلية ومستوردة ليصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن حوالى 4.5 مليار جنية لحوالى  28 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 305 ألف رأس ماشية.

 

الصياد كلف قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى محافظات الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو سواء محلى او مستورد، مع توفير كافة اوجة الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

 

من ناحيته قال  طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن المشروع القومى للبتلو يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، بالإضافة إلى توازن وثبات الأسعار فى الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشى – أو أسعار اللحوم الحمراء.

وأضاف ان ما تم إقراضه وتمويله للإستفادة من المشروع القومى للبتلو خلال العام الماضى 2020 وحتى الآن حوالى 80% من جملة ما تم صرفه وتمويله خلال الفترة من 2017 وهذا يبين ما حققه المشروع القومى للبتلو من نجاحات نحو الهدف المرجو منه.

إجراءات الحصول على قرض البتلو

التقدم للإستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية, أو من خلال التواصل الإلكترونى مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682).

أو ارسال الطلب من خلال الخدمات الإلكترونية من خلال أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682).

– صورة بطاقة الرقم القومى لطالب التمويل وكذا الضامن إن وجد، صورة المؤهل الدراسى بالنسبة لشباب الخريجين بعد الإطلاع على أصل الشهادة.

– إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد فى حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة. شهادة حسن السير والسلوك ” فيش وتشبية”

 

– يتم عمل معاينة للرغبين فى الحصول على القروض من خلال لجنة ثلاثية تضم ”الطب البيطرى، وإدارة الإنتاج الحيوانى التابع لقطاع  تنمية الثروة الحيوانية “الوزارة”، والبنك الزراعي المصرى، وحسب القواعد الموجودة مع اللجنة.

 

– إتاحة الفرصة لكل من يريد أن يستفيد من مشروع  “البتلو” إذا انطبقت عليه الشروط.

– توفير مكان ملائم للتربية فى حالة طلب عدد لا يزيد عن 20 رأسا بدون رخصة ،ويجب أن تكون المزرعة مرخصة عند طلب أكثر من 20 رأسا.

– توفير الرعاية والتدريب حول أسس الإعاشة والتغذية السليمة من خلال مهندسى الإنتاج الحيوانى بالمواقع المختلفة بالمحافظات.

 

– يقوم البنك الزراعى بالاستعلام عن مقدم الطلب وأخذ الضمانات اللازمة قبل الحصول على القرض.

– يشترط بعد شراء الرؤوس محل القرض الترقيم والتسجيل والتأمين عليها لدى صندوق التأمين على الماشية، ضد أخطار النفوق والذبح الاضطراري والسطوة والسرقة والحريق، والتأمين ضد خيانة الأمانة للشركات والجمعيات، وذلك لصالح البنك الزراعي وعلي نفقة العميل.

– تضمين عقد التمويل الموقع من العميل ما يفيد تعهده باستخدام التمويل في الغرض الممنوح من أجله وعدم تغيير النشاط.

 

– التأكد من أن التسهيلات الائتمانية الممنوحة للعملاء تستخدم في الغرض الممنوح له وهو تسمين الماشية فقط، وفي حالة مخالفة ذلك يتحمل العميل سعر العائد الساري من قبل البنك وهو الفائدة العادية غير المدعمة.

 

– حظر استخدام ما تم منحه من تسهيلات إئتمانية في ربط ودائع أو أي صور أخرى من صور الادخار.

 

– يحظر منح تسهيلات جديدة لسداد تسهيلات قائمة او ما يطلق عليه تدوير القروض.

 

– دور وزارة الزراعة فى النهوض بالمشروع يعتمد على توفير الرعاية البيطرية من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات.

 

– المشروع يهدف لتشجيع  المربين على التوسع فى تربية الماشية لزيادة إنتاج اللحوم وتوفير فرص عمل ودعم صغار المزارعين والمربين والمرأة المعيلة.

 

– يستفيد من المشروع  الفئات المستفيدة من شباب الخريجين وصغار المزارعين والمربين والمرأة الريفية والمنشآت الفردية والشركات بأنواعها والمزارع التجارية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *