المركزي لمتبقيات المبيدات يشارك في المؤتمر العلمي بكلية الزراعة بجامعة بنها

نافذة الزراعة

قام المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات بالمشاركة في المؤتمر العلمي السادس لقسم الإقتصاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة بنها حول التغيرات المناخية وأثرها على القطاع الزراعي

وأعلنت أ.د. هند عبد اللاه مدير المعمل أن مشاركة المعمل جائت من خلال المحاضرة التي ألقاها د. طاهر قدح الباحث الأول ورئيس قسم التسويق بالمعمل تحت عنوان (الأثر الإقتصادي لمتبقيات المبيدات على الصادرات الزراعية)

. وأشارت إلى أن المعمل يقوم بتأدية دوه العلمي والبحثي عن طريق هذه المشاركات لنقل وتبادل الخبرات العلمية مع الجامعات المصرية وقد تم توضيح الأثر الاقتصادي لمتبقيات المبيدات وعلاقتها بالتغيرات المناخية ودور مركز البحوث متمثلا في المعمل في مراقبة متبقيات المبيدات ودعم الصادرات الزراعية. وقد قام بافتتاح المؤتمر أ.د. محمود الزعبلاوي عميد الكلية، أ.د. سيد جادو رئيس قسم الاقتصاد ولفيف من الأساتذة وقد شارك في الحضور لفيف من العلماء المصريين من الجامعات المصرية والمراكز البحثية .

وفي كلمته التي ألقاها عميد الكلية أ.د. محمود الزعبلاوي أشار إلى أهمية هذا المؤتمر واختيار موضوع التغيرات المناخية وأثرها على القطاع الزراعي كما أشار ا.د. سيد جادو رئيس قسم الاقتصاد بالكلية إلى دعم الجامعة والكلية لتنظيم النسخة السادسة من المؤتمر والذي يساهم في تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والمراكز البحثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.