تطبيق منظومة الزراعة التعاقدية على محاصيل الذرة والصويا ودوار الشمس

نافذة الزراعة
قامت الدكتورة هدى رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية بزيارة إلى محافظات البحيرة والدقهلية والغربية والاسماعيلية وشرق الاسماعيلية والقليوبية والنوبارية والمنيا وبنى سويف والفيوم للترويج لزراعة محاصيل الذرة الصفراء والفول الصويا وعباد الشمس والسمسم، وذلك لتوفير المواد الخام للزيوت والأعلاف، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمحاصيل الاستيراتيجيية ورفع نسبة الاكتفاء الذاتى من الزيوت الطبيعية وتقليل فاتورة الاستيراد.

وعقدت مدير مركز الزراعات التعاقدية لقاءات مع المزارعين بحضور مديري مديريات الزراعة بالمحافظات المذكورة وكذلك مسئولي الإدارات والجمعيات الزراعية، وذلك لعرض جميع الامتيازات المقدمة لهم، وأهمية التعاقد وضمان التسويق لهذه المحاصيل بأسعار عادلة تساعد على رفع مستوى معيشة المزارعين.

وأضافت الدكتورة هدى رجب أنه تم إرسال نماذج عقود الزراعة التعاقدية إلى جميع الجمعيات الزراعية لتوزيعها على المزارعين الراغبين الاشتراك في منظومة الزراعة التعاقدية.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة، كان قد أعلن في وقت سابق عن التواصل إلى الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن وشركات الأعلاف على بدء الزراعة التعاقدية في محصول الذرة بحد أدنى ضمان 6000 جنية للطن على أن يكون البيع بأعلى الاسعار وقت حصاد المحصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.