«تكنولوجيا الأغذية»: وفد اسبانى لتعظيم الإستفادة من منتجات الألبان

نافذة الزراعة
استقبل معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية وفد من مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية و التصنيع الزراعى ممثلا فى الدكتور أمجد القاضى و بصحبته Dr. Francisco Javier Felipe و MS. Elena Maria Diaz خبراء أسبان فى مجال تعظيم الإستفادة من شرش اللبن و منسقا مشروع الإبتكارات فى منتجات الألبان للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة فى منطقة البحر المتوسط و الذى يهدف الى تحسين الوضع الإقتصادى لمصانع الألبان الصغيرة و المتوسطة من خلال إدخال تقنيات حديثة لتعظيم القيمة المضافة لشرش اللبن كأحد النواتج الثانوية الناتجة عن صناعة الجبن.

و كان في استقبال الوفد الدكتور شاكر عرفات مدير المعهد و الدكتور السيد فرحات وكيل المعهد للإنتاج والدكتور عاطف عشيبة وكيل المعهد للإرشاد و التدريب و الدكتور إسحق الحديدي مدير المكتب الفني والدكتور عصمت على السيد باحث بقسم بحوث تكنولوجيا الألبان .

وقال مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية أن الاجتماع بدأ بعرض تقديمي لرؤية و رسالة المعهد والتعرف على أقسامه المختلفة وكذلك أنشطته فى المجال البحثي و الإرشاد و التدريب و الإنتاج ودوره في خدمة المجتمع ثم تلا ذلك عرض عن صناعة الألبان في مصر و دور المعهد في تطوير هذه الصناعة و قد تم مناقشة بين الجانبين عن إمكانية المعهد للتعاون مع الجانب الأسباني في مشروع تعظيم الاستفادة من شرش اللبن.

كما بحث الجانبين أوجه التعاون المشتركة في العديد من المشروعات المستقبلية المدعومة من الإتحاد الأروبي في مجال التصنيع الغذائي و في نهاية الزيارة تم اصطحاب الوفد لزيارة أقسام ومعامل المعهد المختلفة للتعرف على إمكانيتها .

وأشاد الوفد بإمكانيات و قدرات المعهد للتعاون في المشروع الجاري و المشروعات المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.