بخطوات سهلة وبسيطة…كيف تحول “فروة الخروف” لسجادة رائعة

نافذة الزراعة

كل ما في الذبيحة يتم استخدامه ويجد له مكاناً على المائدة، إلا شيء واحد تبحث الأسرة له عن طريقة للتخلص منه، وهي “فروة الخروف”.

الآن لا داعي للتفكير في التخلص من فروة الخروف، فمن خلال بضع خطوات يمكنكم الاستفادة منها كسجادة رائعة تضيف ملمساً خاصاً على ديكور المنزل.ويلجأ البعض أحياناً لعمال الدباغة من أجل تهيئة الفروة لتكون ضمن أثاث المنزل، فيما يكتفي آخرون بتجربة تنظيف الفروة بأنفسهم إلا أن النتائج لا تكون مرضية،

وهنا نقدم لكم 7 نصائح تمكنكم من تحويل فروة الخروف لقطعة ديكور داخل منزلهم دون اللجوء لعمال الدباغة.

– يبدأ العمل على تصميم سجارة من فورة الخروف منذ لحظة سلخ الأضحية، ويتم تنظيف الجزء الداخلي للفراء من بقايا اللحم وأنسجة الجلد والدهون باستخدام سكين حاد.

– حذار استخدام الماء في غسل جلد الأضحية حيث أن هذا يؤدي لبقاء الرائحة فيها

.- تُثبت قطعة الجلد بدقة من جهات الأرجل الأربعة باستخدام مسامير رفيعة، على حائط مستقيم أو 4 قوائم خشبية مُشكلة على هيئة مُربع تتناسب أضلاعه مع حجم جلد الذبيحة مع الحرص على بقائها مشدودة غير مرتخية لتجنب الانكماش.

– عليكم وضع طبقة سخية من الملح على الجزء الداخلي من فراء الخروف، أي حيث يعمل الملح على حفظ جلد الذبيحة من تعفن مُحتمل، كما يقاوم تساقط الفراء الخارجي عن طبقة الجلد وضياع المنظر الجمالي للسجادة المرجوة.

– يُترك الفراء المفرود في مكان جيد التهوية وأسفل أشعة الشمس حتى يجف وتبدأ رائحته الكريهة بالتلاشي، مع الحرص على تغير طبقات الملح بصورة دورية، وكلما اعترتها الرطوبة، على أن لا يقل ذلك عن 4 أيام.

– تتم إزالة الطبقة الأخيرة من الملح المطهر عن الجانب الداخلي للفراء بحجر صلد، ويتم حكه جيدًا لإزالة بقايا الجلد المهترئ وأي أوساخ عالقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.