أهم حاجة الضوء والرى…إزاى تحافظ على نباتاتك المنزلية من الموت فى الحر؟

نافذة الزراعة

يحب الكثيرون زراعة النباتات داخل المنزل، للعديد من الأسباب منها المنظر الجمالي، ومنها بعض العلاجات الطبيعية لتجديد الهواء ومص الرطوبة والتخلص من الروائح الكريهة وعلاجات كثيرة أخرى، ولكن في بعض الأحيان يكون الأمر عكس ذلك تمامًا، لكي تنجح حقًا في الحفاظ على نباتاتك حية، خاصة في الأيام الحارة جدا، بعض النصائح المتخصصة لمساعدتك على الحفاظ عليها

اختيار وعاء مناسب
يجب أن يكون للوعاء ثقب في القاع لتصريف المياه الزائدة منه، بعد ذلك ستحتاج إلى صينية تحتها فقط لتجنب الفوضى، إذا لم يكن هناك ثقب في الوعاء، فسيتم احتجاز كل هذه المياه الزائدة في التربة، سيؤدي ذلك إلى “غرق” النبات، يفضل اختيار وعاء كبير حيث تحتاج النباتات إلى مساحة للنمو. إذا لم تتوفر للجذور أي مساحة لتمتد، فسيصبح النبات ثقيلًا في الأعلى ولن يكون للجذور القدرة على دعم كمية أوراق الشجر على النبات والعناية بالنباتات في منزلك.

نوع التربة
عليك التفكير في نوع التربة التي تستخدمها في زراعة النباتات، فالزراعة ليست فقط كمية من أى طين، قم بشراء طين مناسب لزرعتك، يتضمن الخلطات التي تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية أو الأسمدة التي تساعد نباتك على البقاء قويًا وصحيًا.

الاهتمام بالري
عليك معرفة الطريقة الصحيحة لري كل نبات، فسقي النباتات الداخلية أمر حساس ومعقد إلى حد ما، فعندما تسقي نباتًا كثيرًا، سوف يغرق. عندما تسقي نباتًا قليلًا جدًا، سوف يذبل ويموت، فالنباتات الصحية، تحتاج إلى إيجاد التوازن بين هذين الخيارين. تفضل بعض النباتات العيش في تربة رطبة، بينما يفضل البعض الآخر أن تجف التربة بين كل سقي. لمعرفة متى يحتاج نباتك إلى الماء، افحص التربة واشعر بها ويفضل أن يكون ذلك بالقرب من حافة الأصيص، إذا كان الجو جافًا وحاراً فقد حان وقت الماء، أما إذا كان لا يزال رطبًا، فربما لا يحتاج إلى المزيد من الماء.

توفير الضوء
قد يكون كل نبات مختلفًا عن الأخر، لكن لن ينمو أي نبات بدون أي ضوء على الإطلاق، يحتاج نباتك إلى القليل من الشمس على الأقل ليقوم بعمل جيد، لهذا السبب تعد عتبات النوافذ مكانًا رائعًا للنباتات، إذا لم يكن لديك حافة نافذة، فضع نباتك على طاولة أو منضدة تتعرض لبعض ضوء الشمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.