بروتوكول تعاون بين المركزي لمتبقيات المبيدات والمركزى لتشخيص وعلاج أمراض الأسماك”

نافذة الزراعة

وقّع المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات مع المعمل المركزى لتشخيص وعلاج أمراض الأسماك وقياس جودة الأسماك والمياه بروتوكول تعاون وذلك في ضوء الإهتمام الذي توليه الدولة المصرية لقطاع الإستزراع السمكي، وتنفيذاً لخطة مشروع تنمية الإستزراع السمكي البحري في مصر MADE II التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة.

ومن جانبها، صرحت الدكتورة هند عبداللاه مديرة المركزي لمتبقيات المبيدات بمركز البحوث الزراعية بأنه في ظل توجه وزارة الزراعة نحو دعم المزارع السمكية لتصدير إنتاجها من الأسماك إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وتابعت مديرة المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات بدأت أولى خطوات التعاون نحو تنمية قطاع الإستزراع السمكي في مصر ودعم سبل التصدير لكل المنشأت المعنية بقطاع الثروة السمكية فى مصر من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين كل من المعمل لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية QCAP والمعمل المركزى لتشخيص وعلاج أمراض الأسماك وقياس جودة الأسماك والمياه التابع لمشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II بأشتوم الجميل بـبورسعيد وتضمن هذا البروتوكول التعاون في مجال تحليل الملوثات والمشاريع البحثية والتدريب.

وصرح الدكتور محمد العربي مدير مشروع MADEII أن هذا التعاون من المتوقع أن ينعكس آثاره على قطاع التصدير للخارج لكل المنشآت المعنية بقطاع الثروة السمكية في مصر.

جدير بالذكر أن المعمل المركزي للمتبقيات والعناصر الثقيلة Qcap هوأول معمل في مصر والشرق الأوسط تم اعتماده في متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية من فنلندا هيئة الـ FINAS في الأيزو 17025 ويقوم المعمل بتحليل أكثر من 700 ملوث في الأقسام المختلفة باستخدام أحدث الأجهزة في مجال تحليل الملوثات في الغذاء والبيئة وسلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.