حفاظاً على سلامتك| 5 نصائح مهمة عليك اتباعها أثناء تقطيع لحمة الأضحية

لحمة الأضحية من أهم مظاهر الاحتفال بـ عيد الأضحى المبارك، ولكنها قد تمثل مشكلة لدى الكثيرين في طريقة التعامل معها وحفظها بطريقة صحيحة حتى لا تتلف سريعاً ويتغير لونها ورائحتها، حيث يجب التعامل مع اللحوم بطريقة صحيحة قبل تخزينها.

 

 

 

 

فعلى سبيل المثال، يجب غسل اليدين قبل لمس اللحم؛ وذلك لمنع انتشار البكتيريا، كما ويجب استخدام أماكن منفصلة للحوم بعيداً عن مواد الطهي الأخرى والاحتفاظ بالخضار والمكونات الأخرى بعيداً عن اللحم.

 

 

 

معلومات تهمك قبل تقطيع لحمة الأضحية

وفي هذا الصدد، نقدم لكم 5 معلومات مهمة وسريعة عن تقطيع لحم الأضحية بالطريقة الصحيحة، وفقاً لنصائح شيفات cbc سفرة، حيث يمر لحم الأضحية بالكثير من المراحل بعد الذبح، ولكن أههمها مرحلة التقطيع، والتي يتوقف عليها مدى سرعة تسوية اللحم، بل وطعمها وطريقة تحضيرها أيضًا.

 

 

 

1- عدم تقطيع لحم الأضحية بعد الذبح مباشرة، ولكن لابد أن تترك لتهدأ حرارتها وتبدأ في التشميع “أي تفقد ما بها من لزوجة الدم الساخن بعد الذبح” ثم

 

 

2- استخدام سكين حاد وكبير عند تقطيع لحمة الأضحية، لأن السكين البارد غير الحاد، يفسد نسيج اللحم خلال التقطيع، ويغير من طعمه، ويطيل فترة تسويتها.

 

 

3- تقطع قطعة اللحم الكبيرة إلى شرائح بشكل عرضي، بحيث يكون اتجاه موضع نسيجها للخارج، حتى لا تستغرق المزيد في الوقت للتسوية.

 

4- عند تقطيع لحم للشواء، يجب الحفاظ على ترك الدهون البيضاء باللحم وعدم نزعها، لأن هذه الدهون هي التي تحافظ على جعل اللحم طريًا خلال الشواء، دون أن تجف.

 

5- خلال تقطيع لحم الأضحية يجب تثبيته على سطح مناسب خشن، وليس ناعم، حتى تثبت اللحم دون أن تنزلق خلال التقطيع، مما يسبب جروح لمن يقطع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.