ماهى أسباب ظهور النمل فى المنزل وطرق التخلص منه

نافذة الزراعة
يعد النمل من الآفات المنزلية المزعجة، إلى جانب غيره من الحشرات كالبعوض، الذباب، وغيرها الكثير، حيث يوجد لظهوره في المنزل عدد من الأسباب، والتي سوف نستعرض بعضاً منها وهي:

عدم نظافة المطبخ

وجود أحد أعشاش النمل بجانب المنزل، أو على الرصيف، مما يتسبب بدخول النمل من النوع الصغير للداخل.

وجود شقوق ومنافذ في الجدران والأسقف، مما يؤدي إلى سهولة تجمع النمل أو دخوله إلى المنزل.

وجود تمزق في شاشات النوافذ، أو تلف مساحات الأبواب.

وجود بقايا وفتات الأكل والشراب.

_طرق التخلص من النمل فى المنزل

1_الزيوت العطرية للتخلص من النمل يكره النمل الروائح النفاذة كالزيوت العطرية، مثل زيت النعناع والقرنفل والقرفة، فقط ضعي 10 قطرات من الزيت في بخاخة ورشيها على المداخل وفي الأركان، التي يدخل منها النمل مرة تلو الأخرى حتى يختفي نهائيًا، ويمكنكِ أن تستخدمي الليمون أيضًا بدلًا من الزيوت العطرية وبالطريقة نفسها.

2_ الماء والصابون للتخلص من النمل يمكنكِ استخدام الماء والصابون في التخلص من النمل، بوضع مقدار ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل أو الشامبو على نصف كوب من الماء، ورجه جيدًا ثم رشه في الأماكن التي ترين النمل فيها، ولكن احرصي أن يكون المكان رطبًا حتى يعمل بشكل فعال.

3_ بودرة التلك أو الطباشير للتخلص من النمل ارسمي خطًا في مسار النمل وأماكن ظهوره بالبودرة أو بالطباشير، إذ إن النمل يتجنب المشي عبر هذه الخطوط.

4_قشر الخيار للتخلص من النمل قشر الخيار سام بالنسبة للنمل، لذا يمكن أن تضعي قشر الخيار في أماكن ظهوره.

5_ السمسم للتخلص من النمل يعطل السمسم حاسة الشم، التي يعتمد عليها النمل في الحصول على الغذاء، لذا ضعي السمسم في إناء مكشوف قرب تجمعات النمل ومساراته.

6_الخل للتخلص من النمل ضعي الخل في زجاجة ورشي في أماكن ظهور النمل وأماكن سيره حول الأبواب وفي المطبخ ومجاري النوافذ، وكرري هذه العميلة من وقت لآخر.

7_التوابل للتخلص من النمل التوابل من المواد النفاذة التي يكرهها النمل، لذا يمكن أن تستخدمي بعض التوابل، مثل القرفة أو الثوم أو القرنفل أو الفلفل الأسود أو البن، بوضعها في أماكن ظهور النمل أو خلطها بالماء ورشها في خطوط سيره وأي أركان في المنزل وعلى عتبة باب الشقة.

8_ الكحول للتخلص من النمل اخلطي كمية من الكحول مع كمية مماثلة من الماء ورجيه جيدًا، ثم رشيه في جميع الأماكن التي يظهر النمل فيها وكرري هذه العملية أكثر من مرة، حتى يختفي النمل بشكل نهائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.