وزير الزراعة: زيادة أسعار الأعلاف بنسبة 256% سبب ارتفاع الدواجن

نافذة الزراعة
أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من إنتاج الدواجن ولكن الزيادة الكبيرة في الأسعار هو زيادة أسعار بعض أعلاف الدواجن، مشيرا إلى أن أسعار بعض الأعلاف ارتفعت بنسبة 256% مما أدى لرفع الأسعار.

وأضاف القصير، أنهم ضخوا 7 مليارات جنيه في الثروة الحيوانية في مصر، متابعا: “عدد رؤوس الماشية عندنا كانت 6.5 مليون رأس في 2020 ودي نتيجة حصر دقيق”.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنهم يحاولون تحسين السلالات في الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن الإنتاج المحلي من اللحوم 550 ألف طن ونستورد حوالي 450 ألف طن من اللحوم مقسمة ما بين لحوم مبردة ومجمدة ولحوم حية، واستيراد الماشية يتركز من السودان وجنوب البرازيل.

وفي سياق آخر أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أن لدينا 3.6 مليون فدان زراعات قمح في مصر هذا العام وفق إحصائيات الحصر، قائلا: “مصر من أعلى الدول في إنتاجية القمح ومتوسط الإنتاجية من 19 إلى 20 أردبا للفدان”.

وأشار القصير، إلى أن القمح المصري يطلق عليه اسم القمح الربيعي، مؤكدا أن مصر الأولى عالميا في إنتاج القمح الربيعي والقمح المصري من أجود أنواع القمح عالمياً.

واستكمل: “تم توريد 4 ملايين طن قمح، وكنا نستهدف توريد 5 ملايين طن قمح هذا العام ولكن الرقم الذي تم توريده هذا العام أكثر من كل السنوات السابقة”، لافتا إلى أن بعض المزارعين يحتفظون باحتياجاتهم من القمح، كما يعملون على وضع آلية للحصر الدقيق في ملف القمح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.