أسعار اللحوم اليوم السبت 27-8-2022 في الأسواق

واصلت أسعار اللحوم البلدي والمستوردة اليوم السبت 27-8-2022، استقرارها في الأسواق، حيث تراوح سعر اللحم الضأن ما بين 160 إلى 190 جنيهًا للكيلو.

أسعار اللحوم اليوم في مصر

 

يعرض نافذة الزراعة أسعار اللحوم اليوم في الأسواق المحلية، حيث جاءت كالتالي:-

تراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 160 لـ 190 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو اللحم مستويات بين 130 حتى 160 جنيها للكيلو، بينما حقق كباب الحلة سعر بين 160 إلى 190 جنيهًا للكيلو.
كما تراوح سعر كيلو الكبدة الضأن ما بين 160 إلى 190 جنيهًا، وحقق كيلو الكبدة الكندوز سعر تراوح بين 155 و180 جنيهًا، فيما سجل سعر كيلو الأستيك والبفتيك مستويات بين 155 حتى 160 جنيهًا.

تصدير اللحوم للدول المجاورة تحت إشراف مصري

 

في سياق اخر، قال سمير سويلم رئيس الاتحاد المصري لمستوردي ومصنعي اللحوم والأسماك والدواجن في تصريح صحفي، إن مصر تستورد اللحوم المجمدة من السودان والهند والبرازيل فقط، ولا تستورد من الدول الخليجية، وجميع اللحوم المستوردة تخضع لإشراف الشركات المصرية.

تابع سويلم أن الشركات المصرية، تشرف على صادرات اللحوم التي توجه لبعض الدول العربية منها ليبيا، عبر الإشراف على اللحوم التي يتم ذبحها في البرازيل وتوريدها مباشرة إلى السوق هناك.

أضاف أن استيراد اللحوم من قطر أو الدول الخليجية، سابقة لم تحدث من قبل، وربما تكون الشركات المصرية لجأت لهذا الأمر وفق تعاقد محدد مع الشركات الخليجية، يتم بموجبه توريد اللحوم التي تستوردها الشركة الخليجية من دولة أخرى إلى مصر، وفق بروتوكولات محددة بين الجانبين لتعزيز التعاون التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.