أغرب أنواع الفواكه لم تسمع عنها من قبل كده

نافذة الزراعة

يعتبر المانجو والتفاح والبطيخ من الفواكه المعروفة والمفضلة للكثير من الأشخاص سواء لطعمها اللذيذ أو لفوائدها الصحية نتيجة احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المختلفة، ولكن هناك بعض الفواكه التي تتسم بالغرابة ولا يعرفها الكثيرون، وهذه الفواكه نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” delishably”.

أغرب الفواكه في العالم
يد بوذا
تشتهر هذه الفاكهة صفراء اللون باسم يد بوذا أو أصابع بوذا أو حتى بوشوكان (اليابانية)، لأنها على هيئة يد بنتوءات تشبه الأصابع، وتتميز برائحتها العطرة، وتستخدم عادة في القرابين الدينية وتعطير الملابس والغرف، ورغم إنها فاكهة لكنها غير صالحة للأكل، حيث لا تحتوى على لحم أو يمكن عصرها، ولكن عادة ما يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة وتؤكل كجزء من سلطة، و يمكن أيضًا حفظها كحلوى، في كل من اليابان والصين.


الفاكهة المعجزة
تشتهر باسم الفاكهة المعجزة أو التوت المعجزة أو حتى التوت الحلو، وتتميز بمظهرها الغريب، وتحتوى على نسبة منخفضة من السكر، تحتوى على نفس مادة بروتينية الموجودة في التوت والتي تسمى بميراكولين، والتي تجعل براعم التذوق تدرك الأطعمة الحامضة على أنها حلوة، ويستمر هذا التأثير لمدة ساعة، وتزرع هذه الفاكهة في غانا وبورتوريكو وتايوان وجنوب فلوريدا.


فاكهة جابوتيكابا
تعرف هذه الفاكهة أيضاً باسم العنب البرازيلي، وتتميز بأنها تنمو مباشرة من جذع الشجرة وفروعها، وتتميز بقشرها الأسود الأرجوانى، ولبها مثل العنب، وهي كبيرة الحجم ويبلغ قطرها من 3 إلى 4 سنتيمترات، ويفضل تناولها طازجة ويمكن تحويلها إلى عصير أو جيلى أو حتى مربى.


فاكهة الوحش
تعرف بأسماء أخرى مثل وحش الوحوش ، و monstereo ، وفاكهة الخبز المكسيكي ، وكذلك الموز والأناناس، وهى من الفواكه التي تزرع في المكسيك، ويبلغ طولها حوالي 25 سم وقطرها من 3 إلى 4 سم، وتشبه الأناناس في ملمسها وطعمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.