انواع المانجو في مصر.. أبرزها مانجو سنارة

نافذة الزراعة

يعشق الكثير من الفئات العمرية المانجو، فهي واحدة من أهم أنواع الفاكهة في الصيف، وتتميز بمذاقها الرائع، وتوجد العديد من أنواع المانجو في مصر 2022، لذا يبحث الكثير من عشاقها عن أفضلها قيمة من الناحية الغذائية، أو معرفة أسعارها في الاسواق، ذلك وفقا لتوافرها في سوق العبور، حيث يجب معرفة كافة أنواع المانجو واسعارها خلال الفترة الحالية كالاتي:

انواع المانجو في مصر بالصور والاسماء 2022

مانجو عويس

من أشهر انواع المانجو في مصر وتتميز بالشكل البيضاوي وقشرتها سميكة وناعمة، ويغلب عليها اللون الأصفر، خالية من الألياف وتحتوي على بذرة صغيرة، وتتوفر في شهر اغسطس.

مانجو تيمور

تتميز بالحجم الكبير، ذات لون مزرق، ورائحة عطرية، وقشرة رقيقة ناعمة، ومذاق مميز لطعمها، وتعد من أجمل نكهات المانجو، وتنضج في شهر سبتمبر.

مانجو الزبدة

نوع آخر من أنواع المانجو، ذات حجم متوسط وتتواجد به العديد من الألياف، يغلب عليها اللون الاخضر، وتقل بخا نسبة السكر، وافضل نوع لمرضى السكر، وتعد سريعة التلف.

مانجو بالمر

تتميز بالحجم الكبير واللون الأحمر،تحتوي على بذرة صغيرة،لا تحتوي على ألياف،ولها مذاق حلو.

مانجو سنارة

تتميز بالحجم الصغير وتجمع بين اللون الاصفر والاخضر على قرشتها، وتحتوي على العديد من الألياف الغذائية، تحتوى على نسبة عالية من الغيتامين.

مانجو سكري

تعد من أكثر أنواع المانجو التي تحتوي على كمية من السكر، ولها حجم كبير، مقارنة بباقي أنواع المانجو

المانجو الفونس

لها نكهة جميلة ومميزة، خالية من أي ألياف، وتحتوي على قشرة سميكة وناعمة.

المانجو البايري

من افضل الانواع وأجودها، وتحتوى على قشرة ناعمة جدا، وذات ملمس ناعم، وخالية من وجود أي ألياف.

مانجو كنت

ذات حجم متوسط ولونها أصفر يميل قليلا للون البرتقالي، وتحتوى على كمية قليلة من السكريات والألياف، وهي مفيدة لمرضى السكري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.