الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022

فوائد الثوم الذكر … ماذا يحدث للجسم عند تناوله يوميا

ما فوائد الثوم؟ وما فوائد الثوم الذكر؟ وما فوائد الثوم للشعر؟ وما فوائد الثوم الذكر للرجال؟ وما فوائد الثوم الأسود؟ وما فوائد الثوم مع الزبادي؟ وما فوائد الثوم مع العسل وزيت الزيتون؟ وماذا يحدث للجسم عند تناول الثوم يوميا؟ الإجابات وأكثر في هذا التقرير الشامل.

فوائد الثوم عموما

الثوم من التوابل الغذائية الغنية بالبوليفينول والكبريت العضوي التي يتم استهلاكها منذ العصور القديمة. وأظهر الثوم ومكوناته الثانوية آثارا ممتازة في تعزيز الصحة والوقاية من العديد من الأمراض البشرية الشائعة، مثل السرطان واضطرابات القلب والأوعية الدموية وضغط الدم والسكري؛ وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات وخفض الدهون، وفقا لمراجعة بحثية منشورة في مجلة “أنتي أوكيسدانتس” (Antioxidants).

الثوم الطازج أو مسحوق الثوم أو زيت الثوم؟

يحتوي الثوم الطازج المسحوق أو المفروم على أكثر الفوائد الصحية؛ فمسحوق الثوم ومستخلص الثوم غنيان بالمركبات الصحية، في حين يحتوي زيت الثوم على خصائص صحية أقل، ولكن لا يزال من الممكن استخدامه لإضافة نكهة إلى الطعام عند الطهي، وفقا لتقرير بموقع “هيل لاين” (healthline).

سنقدم هنا أبرز فوائد الثوم، مع تأكيد أن هذ المعلومات للاستشراد العام، ولا تغني عن استشارة الطبيب؛ فلا تستعمل الثوم لعلاج أي مرض من تلقاء نفسك، واستشر طبيبك دائما قبل تناول الثوم لأي غرض سواء كان علاجيا أو وقائيا.

فوائد الثوم الذكر

نبدأ بتوضيح الفرق بين “الثوم الذكر” (single clove garlic) و”الثوم التقليدي” (multi clove garlic) الذي يسميه البعض الثوم الأنثى والذي يكون رأس الثوم فيه يحتوي على عدة فصوص.

الثوم الذكر يعرف بأسماء مثل “ثوم الفص”، و”الثوم المنفرد” (solo garlic)، و”الثوم اللؤلؤي” (pearl garlic)، و”الثوم ذو البصيلة الواحدة” (single bulb garlic)، و”الثوم ذو فص الفردي” (single clove garlic)، و”الثوم المونوبولب” (monobulb garlic).

والثوم الذكر هو نوع من “الثوم المزروع” (Allium sativum)، ويتميز عنه بأنه يتكون من فص واحد، ويشبه البصل الصغير، كما أنه أسهل في التقشير.

الثوم الذكر له الميزات نفسها الموجودة بالثوم العادي المكون من عدة فصوص، إلا أن البعض يرى أن له فوائد أكثر. ولكن بوجه عام، الثوم الذكر له نفس فوائد الثوم التقليدي.

قد تكون هناك اختلافات في مكونات الثوم الذكر عن الثوم التقليدي؛ إذ إن دراسة نشرت عام 2017 -كانت قد أجريت على ذكور الأرانب- وجدت أن الثوم الذكر له قدرة وقائية أكثر من الثوم التقليدي ضد أحد أنواع التسمم الذي يصيب الكبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *