الزراعة: دورة تدريبية لمزارعي الريف المصري حول الاستزراع السمكي

نافذة الزراعة
ينظم المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية دورة تدريبية متخصصة لمزارعي الريف المصري في مجال الاستزراع السمكي في الفترة من ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢ الي ١ ديسمبر ٢٠٢٢ وذلك في إطار التعاون المشترك بين المعمل المركزي للثروة السمكية التابع لمركز البحوث الزراعية وشركة الريف المصري.

وقام الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل المركزي للثروة السمكية يرافقة الدكتور أحمد العزبي المدير الفني لشركة الريف المصري بزيارة تفقدية لمشروع المليون ونصف المليون فدان للتعرف علي المشاكل التي تعوق الاستزراع السمكي التكاملي وإعطاء المشورة العلمية للمزارعين في مجال الاستزراع السمكي.

وأكد الجمل أنه تم عمل عدة دورات لمزارعي الريف المصري في مجال الاستزراع السمكي بمقر المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالشرقية واضاف ان هذه الدورة تتناول عدة موضوعات التعرف علي إجراءات انشاء المزارع السمكية ونظم الاستزراع السمكي وتفريخ الاسماك في المياة العذبة وتغذية الاسماك وتكوين العلائق وزيارة للمفارخ السمكية البوري والبلطي والتعرف علي جودة المياة .

وكذلك تاثيرها علي الاستزراع السمكي والأمان الحيوي بالمزارع السمكية ومناقشة اقتصاديات الاستزراع السمكي المتكامل في الصحراء والإرشاد السمكي ودورة في الاستزراع السمكى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *