الثلاثاء , 7 فبراير 2023

تحت شعار من خير مزارعنا لاهلينا… الزراعة تطرح السلع الغذائية بمنافذها

نافذة الزراعة

تواصل الحكومة، ممثلة في وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، ضخ العديد من السلع والمنتجات واللحوم، بأسعار مخفضة عن غيرها بالاسواق، وذلك لمكافحة الغلاء وجشع التجار، وضبط الأسعار بالسوق المحلية.

والزمت الحكومة جميع المنافذ والمحال بوضع مصدر كل سلعة سواء مستورد أو المصنع، وتدوين سعر البيع للمستهلك على المنتج، لمعرفة سعر المنتج وهامش الربح وذلك لضمان عدم زيادة السعر الأصلي.

وألزم مجلس الوزراء أي متجر بوضع قائمة للأسعار الموجودة في الفاتورة الخاصة بالسلعة بالتنسيق بين اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات وجهاز حماية المستهلك، وأن تلك الأسعار إلزامية وليست استرشادية.

وناشدت الحكومة، المواطنين بالإبلاغ عن المخالفات من قبل التجار المتمثلة في تزويد الأسعر أو احتكار السلع، من خلال الاتصال برقم 19588 أو 16528، حيث يتم فحص الشكوى على الفور ويتم الرد المواطنين.

وشهدت أسواق، اليوم توافر السلع الأساسية في المحلات التجارية الخاصة ومنافذ وزارة الزراعة، مع دعم الحكومة، السلاسل والمحلات التجارية، بكميات من الأرز والزيت والسكر وباقى المستلزمات من السلع الأساسية، مع الالتزام بوضع التسعيرة على كافة السلع، مع تكثيف الحملات التموينية لضبط التجار المخالفين ومحتكرى السلع ومراقبة الجودة.

– أسعار أهم السلع بمنافذ وزارة الزراعة:

لحوم بلدي (مزارع قطاع الإنتاج) بسعر الكيلو 150 جنيها.
لحوم الضأن (مزارع قطاع الإنتاج) بسعر 145 جنيها للكيلو.
أرز بلدي (عريض الحبة) بسعر 15 جنيها للكيلو.
أرز بلدي (رفيع الحبة) بسعر 13 جنيها للكيلو.
فول بلدي (مزارع قطاع الإنتاج) 12.5 جنيه للكيلو.
العدس الأصفر بسعر 17 جنيها للنصف كيلو
الفاصوليا بسعر 15.5 جنيه للنصف كيلو.
لوبيا بسعر 15.5 جنيه للنصف كيلو.
السكر بسعر 18.5 جنيه للكيلو.
زيت قلية 3/4 لتر بسعر 35 جنيها.
زيت زيتون (معاصر قطاع الإنتاج) بسعر 155 جنيها للتر.

– منتجات التى تطرحها الوزارة بأسعار مخفضة عن غيرها بالأسواق:

أطباق بيض المائدة الاحمر والأبيض.
منتجات مزارع الوزارة من الخضر والفاكهة والسلع الأساسية.
منتجات التصنيع الغذائي للوزارة.
منتجات المربات والعسل.

وتستمر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية بمنافذها الثابتة والمتنقلة، من إنتاج الجهات التابعة لها ومراكزها البحثية، وذلك تنفيذا لمبادرة الرئيس السيسي لمحاربة الغلاء، ورفع العبء عن المواطنين.

وتعمل الوزارة على زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لها، لتشمل كل المحافظات، حيث تبلغ عدد المنافذ التابعة للوزارة حاليا حوالي 234 منفذ ثابت، بالإضافة إلى 30 منفذ متحرك، كذلك المنافذ الثابتة في مديريات الزراعة والإصلاح الزراعى والطب البيطرى بالمحافظات.

يأتي ذلك ضمن مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا، باسعار مخفضة تنافسية، تقل عن مثيلاتها بالأسواق، وبجودة عالية، سواء من منتحات الألبان واللحوم والدواجن، والبقوليات والخضر والفاكهة والأسماك، ومنتجات التصنيع الغذائي، وبيض المائدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *