أفضل انواع السمان للتربية

سمان ياباني

 أفضل أنواع السمان

طيور السمان هي طيور متوسطة الحجم و يعتبر  بيض السمان أصغر من بيض الدجاج والبط، لكنها مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للإنسان مما يجعل العديد يبحث عن  أفضل أنواع السمان.

 

هناك العديد من الفوائد المختلفة لتربية السمان، أولا الفوائد الصحية العديدة يمكن أن يعطي تناول بيض السمان جرعتك اليومية من البروتين وفيتامين B2 والريبوفلافين والفولات في الوقت نفسه ، تعتبر لحوم السمان مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية مثل البروتين والحديد والزنك.

 

ثانيًا ، يمكنك تربية السمان من أجل الربح، زراعة السمان منخفضة التكلفة ولكنها ذات عائد مرتفع، يمكن لكل دجاجة أن تضع حوالي 200 بيضة سنويًا و يمكنك بيع بيض السمان والسمان الحي بسعر أعلى من بيض الدجاج وفقًا لـ Healthline.

 

إذا كنت تفكر في تربية السمان بمفردك ، فهناك عدد قليل من سلالات السمان عالية الجودة المناسبة لمزارعين مثلك. يمكن لكل سلالة أن تقدم شيئًا فريدًا ومفيدًا.

أفضل خمس سلالات من السمان يمكنك تربيتها في منزلك.

 

1. السمان كوتورنيكس

إذا كنت ترغب في تربية السمان لتحقيق ربح ، فإن Coturnix هو الخيار الصحيح لك.

 

يعتبر Coturnix Quail أكثر سلالات السمان شيوعًا في جميع أنحاء العالم بسبب عملية الشيخوخة السريعة، يمكن أن يبدأ Coturnix بالفعل في وضع البيض في حوالي ستة أسابيع من العمر ؛ وتنتج ما يصل إلى 200 بيضة في السنة.

 

عملية الشيخوخة سريعة جدًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن الدجاج يمكن أن يبدأ عادة في وضع البيض في حوالي 24 أسبوعًا من العمر. لهذا السبب ، فإن طيور السمان Coturnix لها عمر أقصر من الدجاج ، وهو حوالي عامين فقط.

 

هذا الصنف ودود للغاية ولطيف أيضًا، على عكس ديوك الدجاج ، فإن ذكور السمان Coturnix أكثر صداقة مع الجيران ، لأنها هادئة للغاية وتتصرف.

 

2. السمان Bobwhite

أتساءل لماذا يسمى هذا الصنف بوبوايت؟ اسم سلالتها مشتق من نداء صفير فريد من نوعه، عندما تصفر  تبدو الطيور وكأنها تغني عبارة “بوبوايت”.

يعتبر Bobwhite Quails خيارًا رائعًا لرياضات الطيور لأنه سمان صغير سريع الانفعال، إنها رشيقة للغاية ويمكن أن ترفع نفسها عن الأرض أسرع من السلالات الأخرى. في الواقع ، إنها تمثل تحديًا للبحث عنه.

ولكن إذا كنت تبحث عن سلالة هادئة جدًا مثل Coturnix ، فقد لا يكون Bobwhite خيارًا لك. على الرغم من أنها أقل ضوضاء من الدجاج ، إلا أن طيور السمان Bobwhite ممتعة للغاية. في بعض الأحيان ، حتى أنهم يغنون أو يصفرون.

هذا الصنف هو حول نفس حجم كوتورنيكس، على الرغم من أن البوبوايت ينضج بشكل أبطأ ويضع فقط حوالي 100-200 بيضة في السنة، كما أنها شائعة جدًا في الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي والمكسيك.

3. طائر السمان الكاليفورني

إذا كنت تريد سلالة سمان خلابة ومزخرفة يمكنها الترفيه عنك ، فقد يكون طائر السمان في كاليفورنيا هو ما تبحث عنه، عادة ما يشتهر طائر السمان في كاليفورنيا بكونه أكثر السلالات روعة.

 

كما يوحي اسمها ، فإن طائر السمان في كاليفورنيا موطنه الأصلي وسط كاليفورنيا، كما أنها شائعة على طول الطريق في بعض أجزاء ولاية أوريغون ونيفادا. في الواقع ، إنه الطائر الرسمي والشعار الوطني لكاليفورنيا.

هذه السلالة الوسيم لها شكل رأس يشبه الرسوم المتحركة مع عقدة رأس متعرجة، إنه قصير الأرجل ، وله جسم ممتلئ ومستدير ، وأجزاء سفلية متقشرة.

يتم الاحتفاظ بسمان كاليفورنيا في الغالب في المنزل من أجل المتعة ، وليس على وجه التحديد لتربية أو حصاد البيض، نظرًا لأنه أصغر من Coturnix أو Bobwhite ، فإنه يحتوي على القليل من اللحم ولا يضع سوى عدد قليل من البيض.

 

4. زر السمان

يعتبر Button Quail سلالة جديدة أخرى يمكنك الاحتفاظ بها كحيوان أليف في الفناء الخلفي الخاص بك، يمكنك أيضًا العثور بشكل شائع على Button Quail في الكثير من متاجر الحيوانات الأليفة.

تشترك هذه السلالة في خصائص مماثلة مع السمان البري ، ولكنها أصغر بكثير وأكثر تصرفًا. من الأسهل الاحتفاظ بها في سكن السمان مقارنة بالسلالات الأخرى.

نظرًا لكونه من سلالات الحيوانات الأليفة الجديدة ، فإن الزر هادئ جدًا أيضًا. على عكس السلالات الأخرى ، فإن الزر لن يزعج الجيران بأي غناء وصفير مفرط. طالما هناك ماء ومغذي في مسكن السمان الخاص به ، فإنه يظل هادئًا.

تعيش هذه السلالة عادة في الأراضي العشبية الدافئة في بعض أجزاء جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأوروبا.

 

5. السمان الأزرق الحجم

إذا كنت تلاحق سلالة السمان التي تعمل بشكل جيد في البرية أو يمكنها جذب أنواع أخرى من السمان البري ، فقد يكون Blue Scale هو الخيار الأمثل.

نشأ هذا الصنف من جنوب الولايات المتحدة ، مثل نيو مكسيكو وكولورادو، يُعرف سمان Blue Scale أيضًا باسم Cottontops نظرًا لريشهم الفريد أعلى رؤوسهم.

 

يبدو المقياس الأزرق أكثر وسامة وغريبة مقارنة بالآخرين،  هذه السمان لها ريش رمادي مزرق جميل،  لديهم جلد أسود يشبه المقاييس، أجنحتهم وحكاياتهم بنية رمادية.

على عكس Coturnix و Bobwhite ، لا تضع هذه السلالة الكثير من البيض، يضعون فقط حوالي 5 إلى 10 بيضات في الموسم الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *