ازاي تعرف الحمام الفرنساوي الأصلي من البلدي

  • لون الحمام الفرنسي يكون ابيض بياض نقي ولا يوجد به اي ريشة تحتوي على لون مختلف
  • ارجل الحمام الفرنسي يكون لونها احمد ولا يوجد بها اي ريش
  • يكون حجم الحمام البالغ الفرنسي قريب الى حد ما للحمام الرومي ,اي اكبر من الحمام البلدي واقل من الحمام الرومي
  • لون جفن العين للحمام الاحم الفرنسي يكون لونه وردي او ابيض بعض الشيء
  • صدر حمامة الاحم الفرنسي يكون مفرود ومرتفع بعض الشيء ويشبه قليلا الحمام الزاجل في وقفته
  • لون منقار الحمام الاحم الفرنسي لونه احمر
  • اعين الحمام   الاحم الفرنسي تكون في منتصف العظم ويكون لون العين اسود ويميل قليلا الى الاحمرار

مميزات الحمام الاحم الفرنسي

يتميز الحمام الاحم الفرنسي دون غيره بالعديد من المزايا والتي تجعله يتربع على عرش السلالات المنتجة للحوم من الحمام ,ومن ضمن هذة المميزات التي تتوافر في الحمام الاحم الفرنسي الابيض :

الحنية عند الحمام الاحم الفرنسي

الحمام الاحم الفرنسي حنون لدرجة كبيرة جدا ,وبالاخص اثناء فترة اطعام الصغار ,فهي حمامة قادرة على اطعام صغارها وصغار اي عش اخر حتى لو كانوا من ابوين مختلفين.

سرعة الانتاج للحمام الاحم الفرنسي

يتميز الحمام الاحم الفرنسي بسرعة انتاج عالية مقارنة بباقي سلالات الحمام الاخرى ,حيث يمكن لاي زوج من الحمام الاحم الفرنسي من انتاج اكثر من 11 عش خلال العام .

اوزان زغاليل الحمام الاحم  الفرنسي

ينتج الحمام الاحم الفرنسي زغاليل تتميز بالاوزان الجيدة حيث يبلغ وزن زغاليل الحمام الاحم الفرنسي من 25 يوم الى اكثر من 700 جرام للجوز

لماذا سمي الحمام الفرنسي الابيض بإسم الاحم الفرنسي

حصل الحمام الفرنسي على لقب الاحم الفرنسي نتيجة اسلوب التكاثر السريع  عند الحمام الفرنسي ,فهو حمام يبني العش وبمجرد خروج الصغار ووصولهم الى عمر اسبوعين  يكون قد بدأ في بناء عش اخر وتحضيرة لوضع بيض جديد ,ولذالك اطلق عليه لاحم لانه يلحم العش في العش بصورة متتالية .

تربية الحمام الاحم الفرنسي

تربية الحمام الاحم الفرنسي لا تختلف عن باقي سلالات الحمام الاخرى في نظام التربية ونظام التغذية ,فهو حمام مسالم وهادئ مثله مثل الحمام البلدي , ويمكن تربية الحمام الاحم الفرنسي في اي مكان تقوم بتوفيره له ,ويتميز الحمام الاحم الفرنسي بالمناعة الجيدة ومقاومة الامراض ,ولكن يفضل عند تربية الحمام الاحم الفرنسي بكميات كبيرة من اجل الربح ,ان توفر له التحصينات الازمة ,حتى تتفادي بعض الامراض والفيروسات  الموسمية والتي تهاجم طيور الحمام بصورة مستمرة .

البلوغ والتكاثر في الحمام الاحم الفرنسي

يضع الحمام الاحم الفرنسي بيضتان في العش وتقوم انثى الحمام الاحم الفرنسي بوضع اول بيضة والثانية في اليوم الثاني او الثالث ,بعد ذالك تقوم بحضان البيض مدة لا تقل عن 18 يوم في الصيف و لا تزيد عن 20 يوم في الشتاء ويتبادل الذكر مع الانثى في حضان البيض , تخرج فراخ احمام الاحم الفرنسي من البيض ويبدأ الابوين في اطعامهما بالللبة في بداية الخروج واللبة هي عبارة عن مادة لينة  سهلة الهضم وتقوم بتحضيرها انثى الحمام الاحم الفرنسي وتجهيزها في الحويصلة قبل خروج الصغار بأيام ,
تظل انثى الحمام الاحم الفرنسي في ارضاع الصغار باللبة حتى يمر عليهم اسبوع ثم بعد ذالك تبدأ الام والاب في اطعامهم بالحبوب العادية حتى يصل عمرهم شهر وهو الوقت الذي يبدأ فيه صغار الحمام الاحم الفرنسي في الاعتماد على انفسهم وبدأ تناول الغذاء بأنفسهم والتقاطة دون مساعدة الاهالي.
بعد مرور شهر على عمر زغاليل الحمام الاحم الفرنسي تسقط اول ريشة من الصغار وتبدأ الزغاليل في البلوغ بسقوط ريش الجناح وتبديلة حتى يقوموا بتبديل 9 ريشات كاملة .
قد يعجبك ايضا

تسقط كل عشرة ايام ريشة من جناح لصغار وتنبت مكانها ريشة جديدة حتى يصل عمر الصغار الى ال6 اشهر ويكونوا في هذا الوقت قد اتموا سن البلوغ وبدأ التكاثر .

اسعار الحمام الاحم الفرنسي في السوق

تختلف اسعار الحمام الاحم الفرنسي في السوق من دولة الى دولة وحسب السلالة والمواصفات القياسية التي تحتوي عليها , ولكن في دولة مصر بالنسبة لسعر الحمام الفرنسي فيكون كــ التالي :

اسعار الحمام الاحم الفرنسي حسب العمر

يتم تقييم اعمار الحمام الاحم الفرنسي وتحديدة من خلال الريش الذي يبدأ في تغييره بداية من سقوط اول ريشة حتى اخر ريشة ووصولة لمرحلة التكاثر والبلوغ ويقيم سعر الحمام الاحم الفرنسي هكذا :
سعر جوز الزغاليل للحمام الاحم الفرنسي  معتمد على نفسه اي بعد مرور شهر على خروجة من البيض بسعر 200جنيه
 اما اسعار الشباب للحمام الاحم الفرنسي يكون  حسب عدد الريش
9 ريشات 225جنيه وفي هذة الاثناء يكون قد وصل الحمام الاحم الفرنسي الى عمر 45 يوم
8ريشات250جنيه ويكون عمر الحمام الاحم الفرنسي في هذة الفترة قد وصل عمرة الى شهرين
7ريشات 275جنيه لجوز الحمام الاحم الفرنسي
6ريشات300جنيه سعر البيع لجوز الحمام الفرنسي
5ريشات 325جنيه لسعر بيع الجوز للحمام الفرنسي
4ريشات350جنيه سعر البيع لجوز الحمام الفرنسي
3ريشات375جنيه سعر البيع لجوز الحمام الفرنسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *