الثلاثاء , 7 فبراير 2023

خطوات اتبعها عند شراء اللحوم.. أبرزها اللزوجة والرائحة النفاذة

نافذة الزراعة

عند الذهاب للجزار نجد الكثير من أشكال اللحوم المختلفة لديه، منها المعلق، ومنها المقطع في ثلاجة العرض، ولكن مع قلة خبرة الكثير هناك بعض الخدع التي قد يلجأ لها البعض لجعل اللحوم تظهر وكأنها طازجة، ولكنها غير صالحة للأكل نهائي أسرار معرفة الفرق بين اللحم الطازج واللحم الفاسد أو الذي مر عليه فترة طويلة في ثلاجة اللحوم

الانتباه للرائحة
رائحة اللحوم هي أسرع طريقة لمعرفة هل تلك القطعة من اللحم صالحة للأكل أم لا، فرائحة اللحوم الفاسدة، نفاذة ومميزة قد تصيب جسمك بالقشعريرة، فقط كلما أقتربت منها.

تفقد ملمسها
قبل شراء اللحم يمكن الإمساك به ومحاولة النظر إلى نسيج اللحم، حتى تكتشف هل اللحم لزج أم ملمسه طبيعي، مع مراجعه أنه يمكن أن يكون الجزار غشاشا ويقوم بغسل اللحم باستمرار، ما يجعلك لا تسطيع معرفة ملمس القطعة، وهنا يجب علي الضغط على قطعه اللحم سيخرج منها عصارة لزجة إذا كانت تالفة.

لون اللحم
تتميز اللحوم الطازجة بلونها الأحمر أو الطوبي الفاتح، ولكن عندما تبدأ درجة اللون في التغير الى درجة أغمق فهذا دليل على أنها غير طازجة، أما إذا تحول لون أي من اللحوم إلى اللون الأخضر أو البني المخضر، فقد حان الوقت للتخلص من دون شك، فهي فاسدة ولا تصلح للأكل نهائيا.

لون الدهون
تتميز دهون اللحوم الصالحة للتناول باللون الأصفر الفاتح، أما الدهون قاتمة اللون فهي دليل على قرب فساد اللحوم، أما ذات اللون المائل للبرتقالي الفاتح، فهي لحوم غير صالحة للأكل.

وجود بقع
عليك فحص قطعه اللحم جيدا للتأكد من عدم وجود بقع بيضاء أو رمادية، وذلك لأن تلك البقع دليل على إصابتها بأحد الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تتنقل للإنسان عن طريقها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *