كيف تخدم مبادرة ازرع صغار الفلاحين؟

نافذة الزراعة
أشاد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين بمؤتمر التحالف الوطني والذي شهده الرئيس السيسي اليوم، حيث ظهر فيه دور المجتمع المدني والدعم الذي يقدمه لأهالينا المزارعين خاصة فى المناطق الأولي بالرعاية.

مبادرة ازرع
وأضاف “خليفة” أن مبادرة ازرع من أهم المبادرات التى قدمها التحالف الوطني لأن قطاع الزراعة من أكثر القطاعات أهمية على مستوي العالم نظرا لارتباطه بالأمن الغذائي، ويعمل به 25% من الكتلة السكانية، كما أن 55% من السكان يقنطون بالريف.

100 ألف عدد المستفيدين
وأشار “نقيب الزراعيين ” إلي أن مبادرة ازرع استهدفت خلال المرحلة الأولى منها فى عام 2022 حوالى 100 ألف مزارع من صغار المزارعين، كما تستهدف المبادرة 170 ألف فدان.

أهمية مبادرة ازرع
وأوضح نقيب المهندسين الزراعيين، أن المبادرة تستهدف زيادة إنتاجية القمح كمحصول استراتيجي هام، وبالتالى تمد صغار المزارعين بالتقاوي والأسمدة الجيدة والتى تعمل على زيادة انتاجيته، كما أن مبادرة ازرع تقوم بتسويق الحاصلات الزراعية لصغار المزارعين ، وهذا يعد من أهم أهداف مبادرة ازرع .

ونوه الدكتور سيد خليفة بأن المبادرة تعمل أيضا على توفير مستلزمات الزراعة للمزارعين ، كما يقدمون أيضًا دعم فني ومدارس حقلية لتوعيتهم وبالتالي يزيد انتاجيته .

دور نقابة الزراعيين

وتابع: “نحن كنقابة مهن زراعية نقدم كل الدعم الفنى لأهالينا المزارعين من خلال مبادرة ازرع مجانا كمتطوعين لهذه المبادرة الهامة جدا”، مؤكدا أن التحالف الوطني لديه قاعدة بيانات يتم تحديثها ويتم اختيار مزارعي مبادرة ازرع من الجمعيات الأهلية .

استعرض مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، 5 نماذج من المستفيدين من مبادرة «إزرع»، ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وكيفية الاستفادة من المبادرة.

وقال خلف عزيز من محافظة المنيا: “شكرا يا ريس على مبادرة “إزرع”.. مبادرة عملت فارق لصغار المزارعين.. مبادرة “إزرع” صمام الأمان لصغار المزارعين.. فرقت معانا في المحصول”.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا عن مبادرة «ازرع»، وذلك خلال مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقال أحد المواطنين خلال الفيلم:” الأرض هي العرض” والدولة والتحالف الوطني تدعم الفلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *