نقيب الفلاحين يؤكد ارتياح المزارعين بزيادة سعر توريد القمح إلى 1250 جنيها للإردب

نافذة الزراعة

أعرب جموع المزراعين في مصر عن سعادتهم بقرار مجلس الوزراء بإعلان حافز توريد القمح بقيمة 250 جنيها لإردب القمح ليصل إلى 1250 جنيها بزيادة 450 جنيها تقريبا مقارنة بسعر العام الماضي في ظل توجه الحكومة لزيادة التوجة لدعم الزراعات الاستراتيجية وعلى رأسها القمح.

وفي أول رد فعل أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين أن هذة الأسعار الخاصة بتوريد القمح قد يتم زيادتها قبل التوريد في حالة زيادة السعر العالمي للقمح مشيرا إلي أن هذا السعر يعد استرشادي وليس نهائي ولكنه سعر ضمان ولن يقل عن ذلك .

كانت متوسطات اسعار توريد القمح خلال العام الماضي 875 جنيها للإردب

حافز القمح
وأوضح ” أبو صدام ” أن ذلك السعر جيد للسوق المحلية لأنه سوف يتم إعادة توزيعه مرة أخري علي المزارعين في صورة خبز مدعم مضيفا أن سعر الأردب حاليا في السوق الحر 1800 جنيها .

وتوقع نقيب الفلاحين أن يتم توريد 5 مليون طن قمح خلال الموسم المقبل الذي سينطلق في أبريل مقابل 3.5 مليون طن خلال العام الماضي مضيفا أنه تم زراعة 3.650 مليون فدان خلال الموسم الزراعي الحالي مقابل 3.2 مليون فدان في الموسم السابق .

سعر توريد القمح
أعرب نقيب الفلاحين عن فرحته برفع سعر توريد أردب القمح إلي 1250 جنيها،موضحا أنه سعر مرضي فى الوقت الراهن لجميع مزارعي القمح وأسعدهم جميعا،موجها الشكر للرئيس السيسي على توجيهاته بضرورة زيادة الرقعة الزراعية من السلع الاستراتيجية وزيادة حافز توريد القمح.

وأشار ” نقيب الفلاحين ” إلي أننا نتعامل مع القمح على أنه سلعة استراتيجية وليس بمبدأ المكسب والخسارة ، مضيفا إلي أنه مشيدا باتجاه الدولة لزيادة الانتاج المحلي من الاقماح شجعت المزارعين على زيادة مساحات زراعة الاقماح ووفر المشروع القومي لبناء الصوامع نحو 15% من الاقماح كانت تهدر في طرق التخزين القديمة ، كما وفرت الوزارة أكثر من 20 صنفا من اجود اصناف القمح ذات الانتاجية العالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *