الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو..خير مزارعنا لأهالينا بشمال سيناء انطلاق أكبر قافلة للسلع الغذائية

انطلاق القافلة
انطلاق قافلة غذائية لشمال سيناء
أ أ



أطلق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم أكبر قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية إلى محافظة شمال سيناء تضم حوالى 41 سيارة فيها اكثر من 75 طن من السلع الضرورية للأسرة المصرية سواء اللحوم والدواجن والبيض والالبان وأيضا الأرز والسكر والخضراوات الطماطم والبطاطس والبصل وجميع أنواع البقوليات .



قافلة بيطرية لعلاج المواشي لدعم وحماية الثروة الحيوانية:



وكذلك قافلة بيطرية لعلاج المواشي وتقديم الامصال واللقاحات والفحص مجانا بالإضافة إلى صندوق التأمين على الماشية وذلك لدعم وحمايةالثروة الحيوانية لأهالينا في شمال سيناء وهذا يعد دعم وتقدير بسيط لهم على المجهود الذي يبذلونه في حماية أرض سيناء الغالية .




وقال وزير الزراعة إن القافلة بالتنسيق مع اللواء عبدالحميد شوشة محافظ شمال سيناء وتأتي في ذكرى عزيزة علينا جميعا وهى العيد الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر والتهنئة لقواتنا المسلحة العظيمة ، ووجه القصير بتخفيض 50% على جميع السلع الغذائية وأضاف ان القافلة تتضمن كذلك كراتين سلع غذائية مجانية هدية من فخامة الرئيس للمناطق الأكثر احتياجا بالشيخ زويد, بالإضافة إلى توزيع حلويات المولد مجانا .






قافلة إلى سيناء لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة:



 وأشار وزير الزراعة إلى أن هناك قافلة أخرى يتم تجهيزها إلى سيناء تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم مؤكدا ان الوزارة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ومن خلال مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تقوم بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة سواء في منافذها الثابتة بالمحافظات أو المتحركة التي تجوب المناطق الأكثر احتياجا .



و نوه القصير الشكر لكل قطاعات الوزارة المشاركة في الإعداد لهذه القافلة وكذلك لكل القائمين عليها , وحضر إطلاق القافلة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة , هذا وانطلقت السيارات من الوزارة التاسعة صباح اليوم متوجهة إلى محافظة شمال سيناء.



وذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

 وقام موقع اجرى نيوز بعدة لقاءات خلال انطلاق القافلة اليوم مع مسؤولي وزارة الزراعة الذين أكدوا على أهمية هذه القافلة فى دعم اهالينا فى شمال سيناء وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وهى السلع التى تشمل اللحوم والخضار والفاكهة وحلاوة المولد كهدايا لأهالي الشيخ زويد.



 

شمال سيناء في قلب القيادة السياسية:


 ومن جانبه قال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة أن شمال سيناء في قلب القيادة السياسية وفي قلب وزارة الزراعة وأهل مصر  وأن سيناء جزء أصيل من الشعب المصري، سيناء هي التاريخ والماضي والحاضر والمستقبل.



وأكثر من 90 منتج يباع بتخفيضات 50%:

واكد سعيد صالح فى تصريح خاص لموقع "اجري نيوز" على توجه اكبر قافلة في تاريخ وزارة الزراعة إلى سيناء محملة 70 الى 75 طن مواد غذائية وأكثر من 90 منتج يباع بتخفيضات 50%، وايضا وجود هدايا من الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم لأهالي شمال سيناء، ويوجد أكثر من 450 علبة حلوة المولد مقدمة لأهالي سيناء.



ورصد   موقع "اجرى نيوز"  الاخبارى خلال جولة السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، صباح يوم  الثلاثاء  لاطلاق قافلة السلعة الغذائية لاهالينا فى سيناء منتجات سلع غذائية باعلى جودة وبسعر  اكثر من نصف ثمنها بالأسواق  سواء من  للحوم والدواجن والبيض والالبان الأرز والسكر والخضراوات الطماطم والبطاطس والبصل وجميع أنواع البقوليات، حيث التقى  محررى  موقع "اجرى نيوز" ،  الاخبارى بفريق عمل اعداد القافلة  المتجه لأهالينا فى سيناء وتعرفنا  منهم  على جميع السلع وكيفية اعدادها. 


و للمساهمة في خطة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين  تسعى  وزارة الزراعة   الدفع بمنافذ متنقلة تجوب القرى والمحافظات المختلفة محملة  بالخضر  والفاكهة واللحوم البيضاء والحمراء  والبقوليات   ومنتجات  أخرى ، وتوفير كافة منتجات مشروعات الإنتاج الزراعي  والحيوانى  الداجنى  وبيض المائدة  ومنتجات تصنيع الألبان والسلع الغذائية الأخرى.




icon

الأكثر قراءة