السبت , 19 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

محافظ القاهرة يلتقى وزير البيئة والإسكان البرتغالى لبحث التعاون

اجرى نيوز .. خاص

استقبل المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بيدرو فيرنانديز، وزير البيئة والمرافق والإسكان البرتغالى، والوفد المرافق له، الذى يضم مسئولى وزارة البيئة بالبرتغال وتنظيم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، وشركات المياه الخاصة، وتخطيط المدن، بحضور السفيرة مادلينا فيشر، سفيرة البرتغال بالقاهرة، على هامش زيارة الوفد للقاهرة، لبحث سبل التعاون بين مصر والبرتغال.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء آلية منظومة العمل بالنظافة بالقاهرة والتى تنتج مخلفات يومية تقدر بحوالى 16,5 ألف طن/ يوم، وتمثل المخلفات العضوية بها حوالى من 50: 60 % ويتم معالجة وتدوير حوالى 5.5 آلاف طن منها والباقى يتم نقله إلى المقالب الرئيسية بالمحافظة والبالغ عددها 6 مقالب عامة.

كما أكد المحافظ بأن القاهرة لا تعانى من مشاكل بمياه الشرب وأن نسبة تغطية القاهرة بشبكات المياه تصل لما يقارب 99%، أما بالنسبة للصرف الصحى فيوجد بها بعض المناطق التى تعانى من المشكلة، وجارى العمل على إدخال الخدمة إليها وتغطيتها من خلال عدد من المشروعات التى تقام بمعرفة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى التابع لوزارة الإسكان والمرافق.

كما أشار المحافظ بأن هناك حوالى 14 مشروع سكنى تحت الإنشاء والتنفيذ تقوم بهم المحافظة بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، فى إطار خطة المحافظة للقضاء على المناطق العشوائية الخطرة بها.

وحضر اللقاء المهندس خليل شعث المشرف العام على تطوير العشوائيات بالقاهرة، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من مسئولى المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *