الجمعة , 18 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

وزير الزاعة يبحث زيادة التبادل التجارى للحاصلات الزراعية بين مصر وأمريكا

حث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وهشام أبو النجا الملحق الزراعى بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، سبل التعاون الزراعى المشترك بين البلدين، وتعزيز حركة التبادل التجارى للحاصلات والمنتجات الزراعية.
وقال البنا فى تصريحات صحفية، عقب الاجتماع الذى عقد بديوان وزارة الزراعة بالدقى، إنه تم خلال اللقاء التأكيد على أن هناك فرص كبيرة للاستثمار الزراعى فى مصر، خاصة وأن هناك مشروعات قومية عملاقة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومنها: المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف الملون فدان، ومشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية، لافتاً إلى أن تلك المشروعات من شأنها تغيير خريطة مصر الزراعية، وفتح آفاق كبيرة للاستثمار.
وأشار وزير الزراعة إلى أن ضمن مشروعات التعاون المشترك، تبادل الخبرات العلمية فى مجال الزراعة، والتدريب الزراعى فى المجالات المختلفة، المتعلقة الثروة الحيوانية، والنباتية، والداجنة، والاستزراع السمكى، ومعاملات ما بعد الحصاد.
وأوضح أنه تم التأكيد على بحث كافة المشكلات التى تواجه عمليات التبادل التجارى للحاصلات الزراعية بين البلدين والعمل على إزالتها، لافتاً إلى أن ذلك من شأنه فتح أسواق مصرية جديدة بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *